المحتوى الرئيسى

مايكروسوفت تقدم 5 نصائح للشركات لاستخدام الحوسبة السحابية

10/17 15:39

 لخصت شركة مايكروسوفت مصر المزايا التى يمكن أن تجنيها الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الكبيرة من الاعتماد على أنظمة الحوسبة السحابية الجديدة مثلMicrosoft Azure والتى تساعد بلاشك فى توفير الوقت والتكاليف وزيادة المرونة فى التعامل مع البيانات والمعلومات وتعزيز الميزة التنافسية، ومن بينها: جاءت خمس طرق تستطيع الحوسبة السحابية أن تلعب من خلالها دوراً كبيرا فى إحداث تغيير.

تسمح خوادم الحوسبة السحابية بإنشاء التطبيقات حسب الطلب، كما يمكنها تتبع التخطيط الخاص بموارد عمل المؤسسة(ERP)، وإدارة علاقات العملاء (CRM) والإيرادات الخاصة بكل عميل، ومن خلال النقر على البيانات المخزنة على خادم الحوسبة السحابية يمكن لهذه التطبيقات إجراء التحليلات التنبؤية لمساعدتك على اتخاذ القرارات المستقبلية.

إضافة إلى ذلك مع الحوسبة السحابية يمكنك تصميم تطبيقات للأجهزة المحمولة للوصول إلى موقع الويب الخاص بك، وبالتالى توفر لك بيانات وتحليلات خاصة بالمستخدمين فى الوقت الحقيقى، مما يتيح لك إنشاء إشعارات وإخطارات أكثر دقة وخصوصية.

على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك متجرا وتريد خلق تجربة تسويقية فريدة من نوعها سواء عن طريق الأونلاين أو التجربة الحرة، سوف تعمل الحوسبة السحابية على دمج البيانات الخاصة بك وآلة التعلم الذاتى لمساعدتك على تحقيق ذلك، فهى توفر القدرة على تقديم نصائح ذكية للعملاء بناءاً على التحليلات التنبؤية وسلوكهم خلال الفترة الماضية.

2-أصبحت تشكل جزءاً من إنترنت الأشياء

حسب تجربة العملاء، فإن المستهلكون يتوقعون الكثير من المنتجات التى يشترونها – لذلك أصبح من الضرورى جعل هذه المنتجات "أكثر ذكاءا"، وأكثر فائدة.

إن إنترنت الأشياءInternet of Thing( IOT) تعنى أكثر من مجرد ربط جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف الذكى أو نظام التنبيه أو أضواء المنزل من خلال جهاز تعقب الانشطة، بل هى قدرة انترنت الأشياء على جمع البيانات الكبيرة عبر طاقة الحوسبة السحابية ومساعدتك على تغيير نمط عملك، ووفقاً لتقرير مايكروسوفت الذى صدر مؤخراً حول انترنت الأشياء " فإنها تعد نظام ذكى يولد أفكار جديدة من شأنه أن يدفع أهداف المنظمة إلى الأمام على صعيد جميع المستويات."

فهذا النظام يعمل عن طريق تثبيت أجهزة استشعار فى أى شيء بدءاً من أصغر الأشياء ووصولاً إلى أكبرها، أو أيا كان المنتج الذى يعرضه عملك، ومن ثم تستخدم هذه المجسات لتسجيل وإرسال البيانات مرة أخرى إلى الحوسبة السحابية، ومن ثم تسمح لك البيانات بجمع ملاحظات خاصة على سلوك المستهلك، تصل حتى إلى ما قد يرغب به أو يفضله فى المستقبل.

تساعد منصة Microsoft Azure  على توفير المال وزيادة الإنتاجية فى الكثير من الشركات التى تستخدم الحوسبة السحابية لتشغيل الأجهزة الافتراضية، والتى تتمثل فى الإنتقال إلى نسخة افتراضية من أجهزة الكمبيوتر ، ونظام التشغيل، وجهاز التخزين، ويعد هذا خياراً افضل اذا كنت بصدد الحصول على قدرة إضافية للكمبيوتر، دون انفاق المزيد من المال والوقت علىالبنية التحتية.

يمكنك عن طريق اعتماد الخوادم الإفتراضية من النجاح فى تقليل التكاليف التشغيلية لعملك، وزيادة توافر التطبيقات واكتساب مرونة أكثر، كل هذه العوامل تساعد فى نمو وتطوير عملك بالاضافة الى السهولة فى إدارة الأعمال، واستخدام أفضل للأجهزة.

الحفاظ على مواردك والمعلومات الخاصة بك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل