المحتوى الرئيسى

5 تدوينات لـ"البرادعي" أثارت الجدل

10/17 15:36

أينما ذُكر اسمه اقترنت به المشاكل خالقًا حالة من الجدل، إنه الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية سابقًا، فتدوينة واحدة للبرادعي من شأنها أن تثير الجدل لمدة أسبوع في جميع الأوساط.

وفيما يلي أبرز تدوينات البرادعي المثيرة للجدل:

علق البرادعي، عبر حسابه الشخصي علي موقع تويتر، على حادث كمين "زغدان"، قائلًا: "رحم الله كل نفس ذهبت لخالقها، هل من عاقل يخرجنا من ظلام الكراهية والعنف المتبادل إلى نور التسامح والعيش المشترك، درءًا لحريق لا يبقي ولا يذر؟".

وأثارت تدوينته، حالة من الجدل في الأوساط السياسية والإعلامية؛ لمساواته بين الجنود والإرهابيين - على حد وصفهم.

عن تيران وصنافير: القضايا لا تحل بالغوغائية

علق البرادعي، عن أزمة تيران وصنافير، قائلًا: "إن القضايا لا تُحل بالتحريف والغوغائية وإنما بإعمال القانون الدولي".

وأضاف البرادعي، عبر حسابه علي "تويتر": "يجب قبل إبداء رأي أن نكون على علم باللغة والتاريخ وفهم للقانون ومصطلحاته، القضايا لا تحل بالتحريف والغوغائية وإنما بإعمال القانون الدولي".

من التغريدات المثيرة للجدل لنائب رئيس الطاقة النووية السابق "حزين عليكي يا بلدي"، والتي أثارت جدلًا واسعًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

البرادعي للسيسي: هذا سبب تقدم كوريا وتأخرنا

وجه البرادعي رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: " في عام١٩٦٠ متوسط دخل الفرد السنوي في كوريا ١٥٥ دولارًا وفي مصر ٣٢٣ دولارًا في ٢٠١٤ الدخل في كوريا٢٧,٩٧٠ وفي مصر ٣,٣٦٥ الإجابة: العلم والحكم الرشيد".

وذلك ردًا علي قول السيسي، خلال حواره مع رؤساء الصحف القومية، في أغسطس الماضي، "الحقيقة أنني كنت أتصور أن الموارد وشحها أو توافرها هو أحد أهم أسباب تقدم الدول، لكنني عندما ذهبت إلي كوريا الجنوبية وجدت أن الإنسان هو أهم وأعمق عنصر في التقدم فالغني الحقيقي في كوريا الجنوبية هو قدرة الإنسان الكوري".

عن ذكري رابعة: رحم الله الجميع

جاءت تدوينة البرادعي في ذكري رابعة عام 2015، صادمة للمعارضين، حيث قال "رحم الله الجميع وهدانا سواء السبيل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل