المحتوى الرئيسى

خاص| أهمها "سوريا" و"البترول" .. وفد سعودي في مصر لحسم الملفات الشائكة

10/17 15:26

كشف مصدر رفيع المستوى لــ" دوت مصر  "، أن وفدًا سعوديًا رفيع المستوى وصل القاهرة يضم سعود بن عبد الله بن سالم مستشار الديوان الملكى السعودي، بالإضافة إلى كبار المسؤولين بشركة أرامكو ووزارة البترول السعودية ومسؤول بإحدى الأجهزة السيادية السعودية.

وأضاف المصدر أن الوفد قام بزيارة مصر لعدة ساعات التقى خلالها وزير الخارجية المصرى، ووزير البترول المصرى ، ومسؤولين بجهات سيادية و بالأضافة الى مسؤولين برئاسة، وأن الوفد حمل برقية عاجلة من الملك لرئيس عبد الفتاح السيسى بتأكيد على العلاقات بين البلدين وحمل رسالة عزاء فى شهداء القوات المسلحة.

وتابع المصدر أن الوفد السعودي ناقش عددًا من القضايا الهامة على رأسها الأزمة السورية وأن اللقاء تناول طرح مبادرة مصرية ـ سعودية  جديدة تتضمن عدم سيطرة الجماعات المسلحة على سوريا.

كما تم عرض أن السعودية ستضع قواعد لتسليح المعارضة لمنع وصول التسليح لأيدى المتطرفة، وانه تم الأتفاق على ضرورة الحفاظ على وحدة سوريا ، وزيارة وفد دولى الى سوريا.

 وأكد المسؤولون استمرار مشاركة القوات المصرية فى مضيق هرمز والقوات الجوية ضمن قوات التحالف العربى، ان الوفد أكد على تقارب وجهات النظر فى الملف السورى بم يضمن عدم انتشار الإرهاب فى المنطقة وتأثيره على الدول العربية ، وان الوفد أكد على دعم المملكة لمصر وأن الوفد أكد التقارب الخليجى ـ التركى ليس على حساب العلاقات مع مصر أطلاقا، واكد المسؤولين بمصر أن مصر تكن كل الاحترام والتقدير لمسؤولين بالسعودية والملك سلمان والمملكة العربية بالسعودية.

وتابع المصدر ان تم التأكيد على زيارة وفد مصرى رفيع المستوى لمملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة وذلك لمقابلة كبار المسؤولين بالمملكة، انه تم الإتفاق على استئناف شاحنات البترول لمصر فى الأول من نوفمبر واستمرار شاحنات البترول لمصر بشكل طبيعى تماما دون اى مشاكل بعد انهاء أزمة خفض الانتاج واستمرار ضخ البنزين لمصر على مدار 5 سنوات كما هو متفق عليه  ، بالأضافة الى الاتفاق استمرار المساعدات الاقتصادية السعودية بشكل طبيعى دون أى تأثير.

وأكد المصدر أن الوفد أكد لرئيس الوزراء المصرى شريف إسماعيل استمرار الاتفاقيات الثنائية المشتركة بين البلدين دون أى تغير واستمرارها بشكل كامل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل