المحتوى الرئيسى

سعد سمير: لا أتحمل مسؤولية أهداف الزمالك.. وهذه نصيحتي لعلي جبر

10/17 14:34

أبدى سعد سمير، مدافع الأهلي، اليوم الاثنين، تعجبه من قرار استبعاده من قائمة المنتخب الوطني لمباراة الكونغو الأخيرة، وذلك في حوار مع الموقع الرسمي للقلعة الحمراء.

وقال سمير: "لم يتحدث معي أي عضو بالجهاز الفني للمنتخب خلال الفترة الماضية، وليس مطلوبًا من الجهاز أن يشرح للاعبين أسباب استبعادهم، لا بد من احترام وجهة نظر مستر هيكتور كوبر، لأنه الأدرى بمصلحة المنتخب، وأتمنى العودة مرة أخرى لصفوف الفريق في الفترة المقبلة".

وعن دوره مع الأهلي، قال: "لا أفضل فترات الراحة، وأحب التمرين كثيرًا وأيضًا الالتزام، وهو ما يطالبنا به الجهاز الفني للفريق، بقيادة الكابتن حسام البدري، المعروف عنه الالتزام الشديد، فلا يوجد لاعب في النادي يضمن موقعه في التشكيلة الأساسية، فالأساس هو الاجتهاد في المران والأداء بشكل قوي، ولا أفضل التقييم الفردي للاعبين، لكن بشكل عام خط دفاع الأهلي يؤدي بشكل جيد، سواءً في قلب الدفاع أو على الطرفين".

وعن حسام البدري تابع قائلًا: "إنه أضاف الالتزام للفريق في الكثير من النواحي، سواءً داخل الملعب أو خارجه، كما أنه أعاد شخصية الأهلي، خصوصًا أنه يدخل جميع المباريات بهدف الفوز فقط لا غير".

وفيما يتعلق بحارس مرمى الفريق الأحمر، شريف إكرامي، أضاف سعد: "لقد أدى مباراة جيدة أمام الداخلية، نثق في قدراته وتألقه أمر طبيعي".

وعن الاحتراف، قال مدافع الأهلي: "لا أفكر في الرحيل أو البحث عن أي عروض خارج النادي، خاصةً أن عقدي مستمر لمدة موسمين آخرين، وأنا سعيد للغاية بوجودي في الأهلي، ولدي أهداف وطموحات كثيرة أسعى لتحقيقها". 

وأكد سعد ارتباطه بعلاقة جيدة مع زميليه السابقين، رمضان صبحي ومحمود تريزيجيه، قائلًا: "أتواصل مع تريزيجيه ورمضان بشكل يومي، خصوصًا أنني أرتبط معهما بعلاقة جيدة للغاية، تريزيجيه لديه إصرار كبير على النجاح، ويريد تحقيق إنجازات في أوروبا، وهذا الأمر لمسته منه في بداية مشواره الاحترافي، حيث أصر على الرحيل إلى أندرلخت، كما أن موافقته على الانتقال إلى نادي "موسكرون" على سبيل الإعارة، أراها خطوة جيدة للغاية، وساعدته على استعادة بريقه مرة أخرى بعد فترة من الجلوس على الدكة مع أندرلخت، أتوقع انتقاله إلى ناد كبير في أوروبا في الموسم المقبل".

وعن رمضان قال: "أطالب الجماهير بعدم الاستعجال على رمضان صبحي والصبر عليه، خصوصًا أنه يشارك في الدوري الإنجليزي أقوى دوري في العالم، أتحدث معه باستمرار وأكد لي أنه يلقى دعمًا كبيرًا من مسئولي ستوك سيتي، سيكون له مكانة كبيرة بفريقه خلال الفترة المقبلة، وللعلم رمضان كان أفضل لاعب في مصر واحترافه كان أمرًا ضروريًا".

ومن جهة أخرى، نصح سعد مدافع الزمالك، علي جبر، بعدم الالتفات إلى الانتقادات التي تُوجه له، خصوصًا أن التقييم في مصر "وقتي" وليس على فترات طويلة، وفي حال ارتكاب أي لاعب لخطأ ما تزيد الضغوط عليه، على حد تعبيره، مؤكدًا تواصله مع جبر بشكل دائم وتبادلهما النصائح دائمًا.

وعن أصعب اللحظات التي مرت عليه مع الأهلي، قال سمير: "كانت مباراة وفاق سطيف في كأس السوبر الإفريقي، والتي خسرناها بركلات الترجيح، خصوصًا أننا في الأهلي اعتدنا على الفوز، وكنت أتمنى الفوز بهذه البطولة حتى أصل للبطولة الإفريقية السادسة في سجلي، وهناك أيضًا مواجهة أورلاندو بيراتس في الكونفدرالية، التي خسرناها وودعنا البطولة".

وفيما يتعلق بإصابته في مواجهة الزمالك بنهائي الكأس، الموسم الماضي، قال: "لم تؤثر على أدائي الفني، ولو قمنا بتقييم الأهداف التي سكنت مرمى الأهلي سنجد أنني ليس لي دور فيها بشكل كبير، لكن التقييم هنا يتم بشكل خاطئ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل