المحتوى الرئيسى

هيثم الحريري: بدل عدوى الأطباء لا تساوي فساد صومعة واحدة بملف القمح

10/17 15:34

أعلن النائب هيثم الحريري عضو لجنة الصحة بمجلس النواب وممثل تكتل 25/30، عن تضامنه مع النقابات الطبية بشأن تنفيذ حكم بدل العدوى، قائلا: "موقفنا ثابت داخل البرلمان على مدار عام بشأن بدل العدوي".

وقال الحريري، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم "الاثنين" بنقابة الاطباء لعرض نتائج مفاوضات بدل العدوى، إن الميزانية المقدرة لتنفيذ حكم بدل العدوى وهي 1.6 مليار جنيه لا تساوي فساد صومعة واحدة بملف القمح الذي فتحه البرلمان، ناهيك عن باقي قضايا الفساد في ملفات اخرى، مضيفا: "لا نطالب الدولة بأعباء او موارد جديدة ولكننا نطالبها بوقف حنفية الفساد".

واكد عضو مجلس النواب، أنه من غير المقبول ان يكون بدل العدوى للأطباء 19 جنيها حتى الآن وهناك فئات اخرى في الدولة تأخذ بدل عدوى 3 آلاف جنيه، مضيفا:" لو كان لدينا حكومة رشيدة او حكم رشيد لما اضطرت نقابة الأطباء إلى اللجوء للقضاء.

وطالب الحريري النقابات المعنية بالحكم الخاص ببدل العدوى باتخاذ موقف قوى تجاه هذه الحكومة التي لا تهتم بصحة المصريين، مؤكدا على ضرورة منح كل فئة حقها حتى نستطيع محاسبتها، مشيرا الي ان اهمال الحكومة للمستشفيات الحكومية ولجوء المواطنين إلى القطاع الخاص يعكس فشل الدولة.

كانت النقابة العامة للأطباء، استكملت، جلسات التفاوض لتنفيذ حول حكم بدل العدوى مع مجلس الوزراء، والتي كان مقررا عقدها ما بين الأربعاء والخميس 11 ، 12 أكتوبر الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل