المحتوى الرئيسى

مكرم من المركز الإسلامي بنيوزيلندا: مبعوثو الأزهر واجهة مشرفة لمصر في الخارج | المصري اليوم

10/17 13:42

زارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج والوفد المرافق لها بزيارة للمركز الإسلامي بنيوزيلندا، حيث التقت بالشيخ علاء عبدالمجيد مبارك، مبعوث اﻷزهر الشريف وعضو لجنة الفتوى.

واستعرضت «مكرم» أنشطة المسجد والمركز الإسلامي التي تقام يوميًا من دروس فقهية للرجال والنساء، ومدرسة لتعليم القرآن الكريم واللغة العربية ﻷبناء المصريين في نيوزيلندا، ولقاء للشباب والشابات على مدار اﻷسبوع، ومحاضرات دينية وأخلاق.

وقال الشيخ علاء مبارك، إنه تم تدشين صفحة الكترونية تتضمن أنشطة المركز الاسلامى، والمحاضرات المختلفة لتسهيل الاستفادة بها وتفعيل التواصل مع الجالية الإسلامية والرد على اﻷسئلة، واقامة الصلوات وخاصة الجمعة وصلاة العيد الذي يخصص لها مكانا يستوعب حتى ١٥٠٠ فرد حيث تقام احتفالات دينية وتوزع الهدايا لإضفاء البهجة والترابط بين المسلمين الموجودين في نيوزيلندا.

ومن جانبها عبرت مكرم عن سعادتها باستعراض أنشطة المركز المتنوعة والمميزة التي أهلته للقيام بدور هائل مع الجالية الاسلامية من مختلف البلاد وليس فقط المصريين بنيوزيلندا، منها هنود وباكستان وبانجلاديش وسيريلانكا والعراق وسوريا والمغرب، مما أهله ليكون منارة للاسلام في نيوزيلندا، مؤكدة على أن اﻷزهر الشريف ومبعوثيه هم سفراء الخير والمحبة والسلام في كل دول العالم وواجهة مشرفة لمصر في الخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل