المحتوى الرئيسى

الديمغرافيا تؤرق إسرائيل

10/17 12:13

وفي مقال له بالصحيفة اليوم، اعتبر أن ذلك يعني أن إسرائيل تواجه 6.68 ملايين فلسطيني يعيشون بين الأردن والبحر المتوسط، مقابل 6.419 ملايين يهودي يعيشون في إسرائيل، وهو ما يعني وجود أغلبية عربية، وهذه الأرقام يجب أن تشكل قلقا على مستقبل إسرائيل كدولة يهودية.

وذكر أن التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية حول عملية القدس الأخيرة -التي قتل فيها إسرائيليان- لم تذكر أن منفذها لديه الدوافع الكاملة لتنفيذ ذلك الهجوم، رغم أنه يمتلك "تاريخا طويلا من العنف والتحريض".

وأضاف أن منفذ عملية القدس الأخيرة كغيره من سكان القدس رأى في نفسه حارسا للحرم القدسي، وممثلا لكل المسلمين في العالم في مواجهة اليهود الذين يهددون هذا المكان المقدس، ويحاولون السيطرة عليه، وهناك المئات مثله إن لم يكن أكثر، فالفلسطينيون المقدسيون لديهم فائض كراهية تجاه اليهود، ويواصلون حملات التحريض على العنف، ولديهم جميعا بطاقات هوية زرقاء مقدسية.

وأشار إلى أن جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) ربما أغفل مؤشرات كانت ستساعده في الوصول إلى منفذ العملية قبل قيامه بها، لكن النقطة الأكثر إزعاجا لأجهزة الأمن الإسرائيلية تتمثل في السرية التي حصل بها على السلاح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل