المحتوى الرئيسى

المسؤول الإعلامي لقوات البنيان المرصوص: الضربات الأمريكية فى سرت ذات تأثير محدود

10/17 11:34

11:22 17.10.2016(محدثة 11:24 17.10.2016) انسخ الرابط

أكد أحمد الروياتي مدير المكتب الإعلامي لقوات البنيان المرصوص فى تصريح خاص لـ"سبوتنيك" أن عملية تحرير سرت أصبحت وشيكة، ويتبقى بعض الأحياء والشوارع التى يتحصن بها جيوب تنظيم "داعش"، عندما يتم القضاء عليهم وقتها يمكننا القول بإتمام نجاح عملية تحرير سرت.

ووصف الروياتي الضربات الجوية الأمريكية في سرت بأنها غير ذات تأثير، مرجعا ذلك إلي التغييرات المستمرة التي يجريها التنظيم في تكتيكاته.

المتحدث العسكري الليبي: المعارك مع "داعش" في سرت حسمت عسكريا

وأرجع عدم تدخل الجيش الوطني إلى الآن فى فض المعركة لعدم توحد القوات تحت لواء الجيش الوطني، وذلك لأن أغلب المقاتلين بشكل رئيسي فى قوات البنيان المرصوص هم من كتائب فجر ليبيا غير المتفقة مع الجيش الوطنى، وربما تندلع مواجهة بين الطرفين في حال تدخله.

وحول أعداد القتلى منذ بدء عملية تحرير سرت قال: "وصل عدد الشهداء فى صفوفنا إلي نحو 500، ونجحنا في تقليص وجود الدواعش وحصارهم، في حين بلغت أعداد قوات البنيان المرصوص عند بداية العمليات نحو 8000 مقاتل"

يذكر أنه بعد توقفها الخميس، استأنفت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية المعارك ضد آخر عناصر تنظيم "داعش" المتحصنين في مساحة تضم منازل وعددا من المباني في الحي رقم 3 في سرت.

واستهدفت ثلاث ضربات جوية على الأقل الجمعة مواقع التنظيم، بحسب ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية. وبدأت القوات الموالية لحكومة الوفاق حملتها العسكرية على تنظيم "داعش" في سرت في 12 مايو/ أيار. ويشار إلى أن هذه القوات تمكنت من استعادة معظم مناطق سرت، بعد معارك أوقعت أكثر من 550 قتيلا، ونحو ثلاثة آلاف جريح في صفوف القوات الحكومية. ولا تعرف حصيلة القتلى والإصابات بين مسلحي التنظيم.

انظر أيضا: سقوط قتلى وجرحى بين قوات الحكومة الليبية في معارك "سرت" القوات الحكومية تتقدم تجاه آخر معاقل "داعش" في سرت معارك في سرت وليبيا مهددة بالإفلاس

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يُبين موقف موسكو من الأزمة السورية ويقيم السياسة الأمريكية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شرح الموقف الروسي من الأزمة السورية، وما يتعلق بسياسة الولايات المتحدة بهذا الصدد، في الاجتماع المغلق مع قادة دول "بريكس" الذي انعقد في ولاية غوا الهندية يومي السبت والأحد الماضيين.

ضربة الليزر لا تصد... أسلحة جديدة فى الجيش الروسي تخيف الأعداء

تمكنت روسيا من صناعة أسلحة جديدة باستخدام أشعة الليزر، حيث ستقوم مدافع الليزر الروسية بتدمير المدرعات فى المعركة، حسبما أعلن أندري غريغورييف، مدير صندوق الدراسات العليا.

بالصور: تجميد جبهات ريف دمشق... تحل برداً وسلاماً على أسواق العاصمة

مع طلائع الخريف عادت الليالي الباردة لتبرد معها المعارك في ريف دمشق ومن يتجول في شوارع المدينة يلاحظ عودة الحياة حيث قوافل المارة تسير متلاصقة لشدة الازدحام وكذلك تشهد الجامعات والمؤسسات والمستشفيات والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن نشاطاً جيداً حتى المدافع على أطراف العاصمة على استعداد لاستئناف عملها في التصدي للإرهابيين.

تعزيزات تركية على حدود العراق

عزز الجيش التركي من قواته الموجودة على الحدود العراقية، اليوم الاثنين، تزامنا مع العملية العسكرية التي يشنها الجيش العراقي لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش" الإرهابي.

استهداف إسرائيلي للمزارعين والصيادين الفلسطينيين بغزة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل