المحتوى الرئيسى

سوق العبور.. الفاصوليا تقفز وأبو صرة ينخفض

10/17 11:16

شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوقي الجملة والتجزئة اليوم الإثنين ارتفاعا طفيفا، حيث ارتفعت أسعار الفاصوليا ٥٠ قرشا لتسجل ٤ جنيهات جملة، بدلا من ٣ جنيهات أمس، وللمستهلك ٧ جنيهات.

واستقرت أسعار الدواجن الحمراء ليصل سعر الكيلو إلى ٢١ جنيها وللمستهلك ٢٥ جنيها، أوزان كبيرة، كما يختلف سعر بيع التجزئة، من منطقة لأخرى، وأيضا بحسب جودة الصنف.

وفيما يلي أهم أسعار بيع السلع والخضراوات بسوقي الجملة والتجزئة ..

وأكد يحيي السني، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية أن أسعار البطاطس سجلت اليوم  ٢.٥-٣.٨ جنيه للكيلو بسوق الجملة، وفي سوق التجزئة ٥- ٦ جنيهات، كما سجلت أسعار الطماطم  في سوق الجملة ٢ جنيه اليوم بدلا من  ٢.٢ جنيه أمس جملة للكيلو وللمستهلك ٣ جنيهات.

وأضاف السني، أن سعر البامية سجل اليوم ١٠ جنيهات بسوق الجملة، لتباع للمستهلكين من ١٣- ١٥ جنيها.

وأكد أن سعر الثوم سجل اليوم 9 جنيهات وللمستهلك ١٥ جنيها أو أقل، وأسعار البصل من 5 إلى٦ جنيهات للكيلو، والخيار الصوب ٦  والبلدى 5 جنيهات للكيلو الواحد.

وعلى صعيد الفواكه، أكد السني أن سعر الموز المستورد بـ20 جنيها، والتين 7/10 جنيهات للكيلو بسوق التجزئة والجوافة ٣.٥- ٥ جنيهات والرمان  ٤ إلى ٦ جنيهات والبرتقال أبو صرة بـ٤ جنيهات بدلا من ٤.٥ أمس، بسبب زيادة طرح الإنتاج.

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، أن أسعار الدواجن البيضاء بالمزرعة سجلت ١٤ جنيها للكيلو بالمزرعة، وللمستهلك ١٨ جنيها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل