المحتوى الرئيسى

"داعش" يزج بمئات الأطفال في معركة الموصل

10/17 10:40

09:57 17.10.2016(محدثة 10:12 17.10.2016) انسخ الرابط

نشر تنظيم "داعش" مئات الأطفال مدججين بالأسلحة في شوارع ومناطق مدينة الموصل، مع انطلاق معركة تحريرها من سيطرته بتقدم القوات العراقية.

تدمير المواد السامة لـ"داعش" في الموصل

وعلمت "سبوتنيك" من مصدر محلي بداخل الموصل، مركز نينوى شمال العراق، الاثنين، أن تنظيم "داعش" زج بأكثر من 800 طفل جندهم في وقت سابق بصفوفه ضمن ما يُسمى بـ"أشبال الخلافة"، وجهزهم بالأسلحة للمشاركة في معركة نينوى التي انطلقت في الساعات الأولى من اليوم.

وألمح المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن الأطفال المنتشرين يحملون أسلحة رشاشة ومسدسات وحراب، بالزي الأفغاني، لافتا إلى أعمارهم تتراوح ما بين سن الـ17 ودون العاشرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستخدم تنظيم "داعش" فيها الأطفال بالمعارك كي يعرقل تقدم القوات العراقية، إذ سبق له وفعل ذلك في مدن الأنبار ومنها في معركة الفلوجة منتصف العام الجاري.

واستخدم تنظيم "داعش" الأطفال المدنيين الذين اعتقلهم في وقت سابق، لحفر الأنفاق والخنادق في مدينة الموصل التي يسيطر عليها منذ منتصف عام 2014، ضمن خططه واستعداداته لمعركة تحرير المدينة من سيطرة التنظيم، والتي انطلقت صباح الاثنين 17 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

انظر أيضا: تدمير مضادات "داعش" الجوية في الخطوط المتقدمة في الموصل القوات العراقية تحقق نصرا مع انطلاق عملية تحرير نينوى من "داعش" العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير الموصل من سيطرة "داعش" "داعش" يعلن انسحابه من الموصل توضيح ساعة الصفر لتحرير الموصل من "داعش"

اخبار العراق اليوم, داعش, الموصل, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يُبين موقف موسكو من الأزمة السورية ويقيم السياسة الأمريكية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شرح الموقف الروسي من الأزمة السورية، وما يتعلق بسياسة الولايات المتحدة بهذا الصدد، في الاجتماع المغلق مع قادة دول "بريكس" الذي انعقد في ولاية غوا الهندية يومي السبت والأحد الماضيين.

العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير الموصل من سيطرة "داعش"

أعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الحكومة، حيدر العبادي، في الساعة الثانية من صباح اليوم الاثنين، انطلاق ساعة الصفر لتحرير محافظة نينوى ومركزها الموصل من سيطرة تنظيم "داعش".

انتحاري يفجر نفسه في مخيم للاجئين على الحدود السورية الأردنية

أكد المتحدث باسم قوات "كتائب الشهيد أحمد العبدو"، سعيد سيف، أن انتحارياً فجر نفسه، على حاجز في مخيم للاجئين على الحدود السورية الأردنية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة عشرين آخرين.

القوات العراقية تحقق نصرا مع انطلاق عملية تحرير نينوى من "داعش"

حققت القوات العراقية، نصرا ً في الساعات الأولى من بدء معركة تحرير نينوى ومركزها الموصل شمال البلاد من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

انفجار في مجمع الصالحية وسط بغداد

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل