المحتوى الرئيسى

البشمركة تسيطر على قرى شرقي الموصل

10/17 09:20

أعلنت قوات البشمركة السيطرة على قرى عدة شرقي مدينة الموصل، الاثنين، التي تشهد عملية عسكرية واسعة بدعم من قوات التحالف لاستعادتها من تنظيم “داعش”، وذكرت أن قواتها سيطرت على قرى شاقولي والبدنة الكبرى والبدنة الصغرى.

كما تمكنت من قطع الطريق الرئيس الرابط بين الموصل وإربيل، بينما تتجه إلى مفرق الحمدانية الذي يبعد مسافة 10 كيلومترات عن مدينة الموصل.

وبدأت قوات البيشمركة الكردية، صباح الاثنين، هجوما بريا واسعا على محور الخازر شرقي الموصل، ضمن العملية التي يقودها الجيش العراقي بدعم دولي لتحرير المدينة من تنظيم داعش.

وبحسب بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة في إقليم كردستان، فإن “أكثر من 4 آلاف مقاتل من قوات البيشمركة يشاركون في هذه العملية من ثلاثة محاور بغرض تنظيف القرى في محور خازر، وبحسب الاتفاقية التي وقعت سابقاً بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية”.

ويأتي ذلك بعد إعلان رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، الاثنين، انطلاق معركة الموصل لاستعادتها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت القوات الأمريكية، قصفت بصورايخ ذكية مواقع لداعش في الموصل انطلاقا من قاعدة القيارة، في الوقت الذي بدأت القوات العراقية بقصف بري لمعاقل التنظيم الإرهابي، مدعوما بغطاء جوي وغارات تشنها قوات التحالف لاستعادة المدينة من قبضة التنظيم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل