المحتوى الرئيسى

الشركة الأم لـ«أورنج» تمول الـ 4G.. و«اتصالات» ستحصل على قرض أو ترفع رأس المال

10/17 22:10

قال مصدر مسئول، بشركة أورنج، إنه من الصعوبة تدبير قيمة رخصة الجيل الرابع للمحمول، بدون الاعتماد على الشركة الام بسبب أزمة توفر العملة الاجنبية فى مصر، بينما قال حازم متولى، الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات فى مؤتمر صحفى اقامته الشركة فى معرض «جيتكس» بدبى امس، إن شركته ستمول قيمة الرخصة بواحدة من طريقتين إما بزيادة رأس المال، أو الاقتراض من البنوك.

وكان وزير الاتصالات، ياسر القاضى، قد أعلن أمس، بعد حصول شركات المحمول الثلاث فى مصر بالإضافة إلى المصرية للاتصالات على رخصة الجيل الرابع، إن حصيلتها بلغت 1.1 مليار دولار تجلبها الشركات بالكامل من الخارج وتضخ فى خزانة الدولة مباشرة، بالإضافة إلى 10 مليارات جنيه.

وأضاف متولى، إن ضغوط تكلفة التشغيل تتزايد فى مصر، فى الوقت الذى نحتاج إلى رفع استثماراتنا، مشيرا إلى أن شركته استثمرت فى الشبكة العام الماضى 1.7 مليار جنيه، وتوقع أن تصل لنفس الرقم فى العام الحالى.

وأضاف مصدر أورنج الذى فضل عدم ذكر اسمه لـ«الشروق»، إن شركته طلبت من الشركة الأم تدبير التمويل اللازم منذ ان تم الاعلان عن الرخصة، وهو ما وافقت عليه المجموعة بشرط توفير ترددات مناسبة، وهو ما تم عبر الاتفاق الأخير.

وقال متولى، إن شركته ستتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات، مملوكة للدولة، لتبادل الخدمات، حيث إنها تتحكم فى البنية التحتية للهواتف الارضية، «وسوف نمدها بشبكات لتشغيل المحمول فى تبادل للمنفعة ولدينا تأكيدات بعدم تكرار تجربة الـ msn التى لم تكن جيدة».

وحصلت شركات المحمول الثلاث أيضا على ترخيص للهاتف الثابت بقيمة 33 مليون دولار. يذكر أن المصرية للاتصالات تحتكر خدمة الهاتف الثابت فى مصر حتى الان.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل