المحتوى الرئيسى

عودة السفير السعودي والجيل الرابع.. الأبرز في صحف الإثنين

10/17 07:48

اهتمت الصحف الصادرة، صباح الاثنين، بعدد من الموضوعات على رأسها توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواصلة حملات إزالة التعديات على النيل، والحصول على 1ر1 مليار دولار حصيلة رخصة الجيل الرابع ، وبدء تدريبات «حماة الصداقة 2016» بين مصر وروسيا، وزير التموين يشدد على إجراءات التفتيش والرقابة على المنافذ والمجمعات التموينية، والسفير السعودي يعود للقاهرة، وإدانات عربية ودولية للهجوم الإرهابي بسيناء.

وقالت صحيفة الأهرام إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بأهمية مواصلة حملات إزالة التعديات على نهر النيل، فضلا عن مواصلة أعمال تطهير المجارى المائية بما يضمن انسياب المياه ووصولها إلى المزارعين، وكذلك تحسين جودة ونوعية المياه ونقائها،حفاظاً على صحة المواطنين وضماناً لجودة المحاصيل الزراعية.

وتحت عنوان «الرئيس يؤكد خلال لقائه وزير الري: مطابقة المياه المعالجة للمواصفات الدولية» قالت صحيفة الأخبار إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أهمية تطبيق الضوابط التي تضمن الاستخدام الآمن للمياه المُعالجة، وضرورة أن تكون هذه المياه ذات نوعية جيدة ومطابقة للمواصفات الدولية المعمول بها.

ووجه الرئيس السيسي بأهمية مواصلة حملات إزالة التعديات على نهر النيل، بالإضافة إلى مواصلة أعمال تطهير المجاري المائية بما يضمن انسياب المياه ووصولها إلى المزارعين، فضلاً عن تحسين جودة ونوعية المياه ونقائها حفاظاً على صحة المواطنين وضماناً لجودة المحاصيل الزراعية.

وقالت الأهرام تحت عنوان «1ر1 مليار دولار حصيلة رخصة الجيل الرابع»، إن وزارة الاتصالات نجحت في الحصول على مبلغ 1ر1 مليار دولار، بالإضافة إلى 10 مليارات جنيه بعد تقدم جميع الشركات العاملة في السوق للحصول على رخصة الجيل الرابع للاتصالات.

وتحت عنوان «القاضي: إقبال الشركات العالمية يؤكد قوة واستقرار مناخ الاستثمار بمصر»، قالت إن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أكد انتهاء توقيع تراخيص خدمات الجيل الرابع للمحمول، بإجمالي عائد للدولة 1.1 مليار دولار و10 مليارات جنيه، بخلاف ما سوف يتم ضخه من استثمارات أخرى حين انتهاء المناقشات بخصوص البوابات الدولية للاتصالات.. وأضاف القاضي في مؤتمر صحفي أمس إن شركتي فودافون واتصالات وقعتا للحصول على خدمات الجيل الرابع، ليصبح إجمالي عدد الشركات التي حصلت على التراخيص أربع شركات، حيث وقعت كل من الشركة المصرية للاتصالات واورانج التراخيص في مرحلة سابقة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان 

- بعد توقيع ( فودافون ) و( اتصالات ): 1ر1 مليار دولار.. و10 مليارات جنيه.. حصيلة تراخيص الجيل الرابع للمحمول.. 

وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع كل من شركة اتصالات مصر وشركة فودافون مصر تراخيص الجيل الرابع للمحمول بإجمالي قيمة 693 مليون دولار بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبذلك يكتمل مربع الجيل الرابع حيث وقعت من قبل المصرية للاتصالات وأورنج مصر وفقاً للشروط والمعايير التي وضعتها الدولة ممثلة في جهاز تنظيم الاتصالات ويصل إجمالي قيمة التراخيص للشركات الأربع نحو 1.1 مليار دولار و10 مليارات جنيه تدخل الخزانة العامة للدولة.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان 

- بدء تدريبات «حماة الصداقة 2016» بين مصر وروسيا

انطلقت فعاليات التدريب المصرى الروسى المشترك (حماة الصداقة 2016) والذى تنفذه عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الانزال الجوى الروسية ،بمشاركة اكثر من 700 مقاتل و20 معدة متوسطة وثقيلة من البلدين يتم اسقاطها خلال 60 طلعة جوية مخططة باستخدام 30 طائرة مصرية وروسية من مختلف الطرازات.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان 

- انطلاق التدريب المصري الروسي «حماة الصداقة 2016» بالمنطقة الشمالية العسكرية 

- إسقاط 700 مقاتل بالمظلات والإنزال الجوي عبر 60 طلعة جوية

انطلقت فعاليات التدريب المصري الروسي المشترك «حماة الصداقة 2016» والذي تنفذه عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوي الروسية، بمشاركة أكثر من 700 مقاتل و20 معدة متوسطة وثقيلة من البلدين يتم اسقاطها خلال 60 طلعة جوية مخططة باستخدام 30 طائرة مصرية وروسية من مختلف الطرازات، وذلك في إطار خطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة المصرية والعديد من الدول الشقيقة والصديقة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- 60 طلعة جوية في مناورة ( حماة الصداقة 2016 ) المصرية الروسية

تواصلت، أمس فاعليات التدريب المصرى الروسى المشترك > الذي تنفذه عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية.

وتحت عنوان «134 ألف طن سكر بالسوق خلال الشهر المقبل»، قالت صحيفة الأهرام إن محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد ضرورة تشديد إجراءات التفتيش والرقابة على المنافذ والمجمعات التموينية، لضمان وصول السلع الأساسية للمواطنين وفقا للأسعار المعلنة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان «المتاجرون بقوت الشعب..يتساقطون»، «ضبط 274 طن سكر وأرز قبل طرحها بأسعار مرتفعة في السوق السوداء»، إن وزارة الداخلية أعلنت ضبط 575 قضية تموينية بالمحافظات ضمن تكليفات وزير الداخلية تحقيق انضباط الأسواق وضبط الجشعين وتجار السوق السوداء منها 7 قضايا دقيق مدعم وأقماح ومخالفات.. حجم المضبوطات بها 21 طناً و92 طن سكر و404 قضايا حول مخالفات المحال العامة وممارسات الباعة الجائلين.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان «السفير السعودي يعود للقاهرة»، عاد إلى القاهرة أمس السفير أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية بمصر قادما من الرياض بعد زيارة للمملكة استغرقت ثلاثة أيام. وقدم السفير التعازي لمصر في شهداء حادث سيناء الإرهابي.. وقال: «خالص التعازي لمصر الشقيقة في شهداء سيناء الأبرار».

وتحت عنوان «وصول السفير والقنصل.. ووفد سعودى يبحث الربط الكهربائى مع القاهرة.. و172 مليون دولار تستثمرها الرياض في سيناء»، قالت صحيفة «المصري اليوم» وصل السفير السعودى لدى القاهرة، أحمد بن عبدالعزيز قطان، إلى القاهرة، مساء السبت، قادماً من الرياض بعد زيارة للمملكة استغرقت 3 أيام، تابع خلالها ملف العلاقات المصرية- السعودية، وبدأ ممارسة مهام عمله، الأحد، كما وصل القنصل السعودى بالسويس.

ونعى «قطان» شهداء الحادث الإرهابى في سيناء، عبر موقع «تويتر»، بقوله: «خالص التعازى لمصر الشقيقة في شهداء سيناء الأبرار»

وتحت عنوان، «الإرهابية» تحاول إعادة سيناريو الفوضى، قالت صحيفة الأهرام «كشف مصدر أمنى أن جماعة الإخوان الإرهابية تسعى لاستغلال واقعة إشعال شاب النيران في نفسه بالإسكندرية، للترويج لما سمته»ثورة الغلابة«والتحريض على التظاهر وإعادة سيناريو الفوضى إلى مصر من جديد.

وتحت عنواني «بدء حملة تمشيط واسعة بسيناء» و«إدانات عربية ودولية للهجوم الإرهابى»، قالت صحيفة الأهرام «تستمر القوات الجوية في ضرباتها المركزة لاستهداف البؤر الإرهابية في شمال سيناء كما تشارك طائرات الأباتشى في تنفيذ عمليات الاستطلاع والتصوير الجوى.

وتحت عنواني «استمرار دك البؤر الإرهابية بسيناء برا وجوا» و«استشهاد مجند وإصابة 6 في مداهمات بالشيخ زويد»، قالت المصري اليوم «واصلت القوات المسلحة مدعومة بعناصر من الوحدات الخاصة والشرطة تنفيذ حملة موسعة بشمال ووسط سيناء لاستهداف العناصر الإرهابية في إطار الثأر لدماء شهداء كمين القوات المسلحة.

وجاءت عناوين صحيفة الشروق على النحو التالي: 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل