المحتوى الرئيسى

أخطر تصريحات "النواب" فى الفضائيات

10/17 07:01

يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، وكان أبرزها ما كشف أحد النواب بشأن وجود مناقشات بين أعضاء مجلس النواب تعمل على تأجيل تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة خلال الفترة الراهنة لحين استقرار الأوضاع الاقتصادية، إلى جانب ضرورة العمل على تغيير وزارى فى أقرب وقت وبالأخص المجموعة الاقتصادية والخدمية نظراً لعملهم الذى دون المستوى - حسب قول بعض النواب.

حاتم باشات يوضح أسباب رفض رفع علم "البوليساريو" خلال احتفالية "150 عاما برلمان"

فى البداية قال النائب حاتم باشات، رئيس لجنة العلاقات الأفريقية بمجلس النواب، إن البرلمان الأفريقى تم استضافته على الأراضى المصرية خلال دورة الانعقاد الحالية بمدينة شرم الشيخ فقط، وكان دور مصر تنظيميا فقط ولم تتدخل فى الأمور الإدارية والفنية الخاصة به، مشيرا إلى أنه تم تجهيز المقار والقاعات الخاصة بالبرلمان وكل الأدوات الخاصة بانعقاد الدورة، ولكن الأمانة العامة الخاصة بالبرلمان الأفريقى والمنظمين تم تركه للبرلمان.

وأضاف "باشات" خلال مداخلة هاتفية بقناة "الغد" الإخبارية، أن وفد البوليساريو حضر مصر ضمن وفد البرلمان الأفريقى وليس بدعوة خاصة من الجانب المصرى، ومسألة رفض رفع علم وفد البوليساريو خلال تلك الاحتفالية أمر يخص الوضع الداخلى والسياسة الخارجية المصرية وعلاقتها بدول الجوار، لافتا إلى أن العلاقات الثنائية بين مصر والدول كافة علاقات وطيدة ومتوازية مع الجميع.

مرتضى منصور: مش بطبّل إلا لمصر وما يهمنيش السيسى واللى مش عاجبه يشرب من الخرارة

بينما قال النائب مرتضى منصور، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ورئيس نادى الزمالك، إن مصر "بتضيع بجد"، وإن لديه تحفظات على بعض أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى، متابعًا: "أنا ما يهمنيش السيسى، أنا يهمنى بلدى، السيسى ليه مدة هتنتهى، وأنا بقول مصر بتضيع بجد، وعندى أسباب ولدى تحفظات على بعض تصرفات السيد الرئيس، أنا مش بطبّل لحد، واللى مش عاجبه يشرب من الخرارة".

وأضاف "منصور" - خلال لقائه مع برنامج "على مسؤوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد - أنه لم يخف خلال حكم جماعة الإخوان الإرهابية للبلاد، لم يخف وهاجم الرئيس الأسبق محمد مرسى عبر الفضائيات وانتقده بشكل مستمر، مستطردًا: "يومها ما خفناش وما كناش عارفين إن السيسى جى، رغم إننا كنا على قائمة الاغتيالات والاعتقالات".

محمد سليم: الشعب اتظلم بسبب ظروف مصر الصعبة وده بسبب المطالب الفئوية

ومن جانبه قال النائب محمد سليم، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، "إن الوضع الاقتصادى هو الذى يشغل البرلمان الآن، كون الحكومة لم تؤد الدور المطلوب منها، وتابع: "وهذا ملف يشغل كل مواطن شريف على أرض مصر.. إحنا فى ظروف اقتصادية صعبة وبدعو الشعب للتماسك وعدم الانسياق خلف تيارات تريد هدم البلاد.. المجموعة الاقتصادية تكاد تكون منهارة بالحكومة".

وأضاف "سليم"، خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات، عبر فضائية "الحياة 2"، أن ظروف مصر الصعبة ظلمت الشعب، الأمر الذى يتطلب الصمود من أجل مصر لا من أجل شىء آخر، وتابع: "إحنا فى محنة ولا سبيل أمامنا إلا التكاتف وليس دعوات التظاهر؛ لأننا ضيعنا مصر بإيدنا..وكل ما نحن فيه بسبب ما فعلناه من مطالب فئوية".

السجينى: الحكومة مش هتعرف تطور التعليم والصحة ولا بد من مشاركة القطاع الخاص

فيما طالب النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعضو المجلس عن حزب الوفد، أن مشاركة القطاع الخاص والمدنى فى العملية التعليمة والصحية أمر لا بد منه للنهوض بهذين الملفين المهمين للدولة المصرية، نظرًا لعدم وجود أموال لدى الدولة، متابعًا: "لأن الحكومة مش هتعرف تعمل كده، أى مشروع عايز تعمله بيطلع ليه مليون عفريت، والحقيقة إننا عايزين نصرف العفاريت دى".

وأضاف "السجينى" - خلال اتصال هاتفى مع برنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة 2"، مساء اليوم الأحد - أن آليات تنفيذ المشروعات التطويرية على أرض الواقع مرتعشة وبطيئة جدًّا، مستطردًا: "المائدة المستديرة محتاجين نفعّلها فى مصر، رئيس الحكومة هو مايسترو وبيجيب الوزراء بتوعوا ويتفق معاهم على الأوليات، ويتم اتخاذ القرار بشكل جماعى على مائدة مستديرة".

فوزى الشرباصى: نقاشات تحت قبة البرلمان لتأجيل تطبيق "القيمة المضافة"

وفى السياق ذاته قال النائب فوزى الشرباصى، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن هناك نقاشات دائرة تحت قبة البرلمان بين النواب لتأجيل تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة لحين تجاوز الارتفاع الكبير فى أسعار السلع الذى يضرب الأسواق المصرية كافة خلال الفترة الراهنة، بالإضافة إلى تأهيل المواطن المصرى لتقبل هذا القانون، متابعا: "الناس بتأن من ارتفاع الأسعار الرهيب".

وأضاف "الشرباصى"، خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة 2"، أن مجلس النواب منذ انتخابه وهو يمثل حائط صد بين المواطنين والمسؤولين، لافتاً إلى أن أعضاء مجلس النواب تقدموا بالعديد من طلبات الإحاطة والاستجوابات للوزراء بشأن قضايا تتعلق بالأسعار ومشكلات المواطنين، متابعا: "المواطن المصرى هو من جاء بنا إلى البرلمان وسنعمل على حل مشاكله بكل قوة".

النائب حسام الرفاعى يكشف: مجازر مفزعة يرتكبها الإرهابيون فى حق أهالى سيناء

كشف النائب حسام رفاعى، عضو مجلس النواب بدائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، عن عمليات بشعة ومجازر شنيعة ترتكبها العناصر الإرهابية بسيناء فى حق الأهالى بزعم أنهم يتعاونون مع القوات المسلحة، موضحاً أنه منذ 30 يونيو إلى الآن، تم قتل 300 مواطن سيناوى، متابعا: "آخر هذه العمليات كانت ليلة أمس، عندما أطلقوا النار على رجل وسط الأهالى بعدما قتلوا زوجته قبله بـ5 أيام.. وقبل هذه الواقعة تم اختطاف 12 مواطنا فى رفح وقاموا بذبح 5 منهم وترك رؤسهم فى شوارع المدينة".

وأضاف "الرفاعى" خلال حواره مع الإعلامى شريف بركات ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، أن الحرب على أشدها فى جميع أنحاء سيناء منذ ثورة 30 يونيو إلى الآن، وكل يوم يسقط ضحايا من الجيش والشرطة والمدنيين، مشدداً على قدر سيناء تكون ضحية للإرهاب والحروب، متابعا: "كتب علينا أن نكون خط الدفاع الأول لمصر فى صد هجمات الغزاة عن بوابة مصر الشرقية بالتعاون مع جيشنا وشرطتنا.. علاقة أبناء سيناء مع الجيش والشرطة علاقة تاريخية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل