المحتوى الرئيسى

حبيبة بهلول:السيسى جمّع أفريقيا والعرب

10/17 02:06

شرم الشيخ _ سماح عبد الحميد

فى حوار خاص لـ"برلمانى" أكدت النائبة حبيبة بهلول، عضو البرلمان الجزائرى والإفريقى، أن السلطات المصرية نجحت فى استضافة جلسات البرلمان الأفريقى، المقامة حاليا فى شرم الشيخ، لافتة إلى أن التنظيم جاء محكم جدًا من الناحية الأمنية، وكذلك فى الاستقبال.

وأشارت "بهلول" إلى أن انعقاد البرلمانين العربى والأفريقى معًا فى شرم الشيخ، يفتح آفاقا جديدة بالنسبة للعلاقات العربية الأفريقية، ويعمل على مواجهة ما يحاك ضد العرب وضد الأفارقة بالذات، لافتة إلى أن ما قامت به مصر هو توأمة ناجحة بين البرلمان المصرى والبرلمان الأفريقى والبرلمان العربى ككل.

واعتبرت عضو البرلمان الجزائرى، الاستضافة، مبادرة حسنة من الطرفين البرلمان المصرى والأفريقى، لأنها خلقت توأمة وتحالفا جديدا بين البرلمان الأفريقى والعربى والمصرى ككل، لافتة إلى أن هذا طبعا لا يرضى بعض الأطراف الدولية التى تحاك ضد العلاقات الجيدة بين الأفارقة والعرب، وبين مصر والأفارقة، وبين الجزائر والأفارقة وبين كل العرب .

وعن نجاح مصر فى تنظيم المؤتمر، أكدت "بهلول" أنه جاء فى ظل الظروف الحساسة التى تمر بها، وأن نجاحه رد على كل من يدعى بأن مصر لم تنجح فى مواجهة الإرهاب، وضربة قاسية وجهتها مصر للإرهابيين فى كل العالم بصفة عامة.

خطابات الرئيس السيسى منذ توليه الحكم ممتازة

وحول خطابات الرئيس السيسى، قالت حبيبة بهلول، إن الرئيس السيسى خطاباته جاءت ممتازة منذ توليه الحكم، لافتة إلى أنه جمع الأفارقة فى كل هذه الخطابات، وكذلك العرب، منذ توليه الحكم والدليل على ذلك مشاركته فى الاتحاد الأفريقى، وكذلك مشاركة النواب المصريين بالبرلمان الأفريقى، والتى كانت فعالة، وكان ظهورهم ملفتا وبطريقة إيجابية جدًا تعكس صورة راقية للدولة المصرية .

وعن التعاون بين البرلمان الجزائرى والبرلمان المصرى، أكدت "بهلول" أن هناك توجها لتأسيس جمعية صداقة بين البرلمانين قريبًا لتفعل مزيد من التعاون، دبلوماسية مسرعة لإذابة أى مشكلات مفتعلة من طرف بعض الدول بين الجزائر ومصر، مؤكدة أن السنوات الأخيرة تحديدًا شهدت تطورا قويا فى العلاقات بين مصر والجزائر .

واختتمت حبيبة بهلول حديثها، لـ"برلمانى"، قائلة، إن كل الخطوات التى تم اتخاذها تؤكد أن أفريقيا عادات لأحضان مصر، ومصر عادت لأحضان أفريقيا ".

- بالصور.. وفد البرلمان الأفريقى فى رحلة بحرية بشرم الشيخ بمشاركة "انكودو والجندى"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل