المحتوى الرئيسى

بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية.. انطلاق رالي «تحدي عبور مصر».. الخميس

10/17 18:21

«الزغبى»: أحداث سوريا وليبيا أثرت على عدد المشاركين هذا العام

قال أحمد الزغبى المتحدث الرسمى لرالى تحدى عبور مصر، إن الهدف الرئيسي من تنظيم الفعالية جذب اهتمام وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية، وتوجيه الانظار لمصر والتركيز على احتفاظها بأمنها الذى طالما اشتهرت به، والتأكيد على أن مصر بلدا أمنا للسياحة.

وأضاف «الزغبى» فى مؤتمر صحفى عقده الاثنين، أنه بعد 5 سنوات انقضت منذ الإطلاق الأول لأشهر رالى دراجات نارية في مصر «رالى تحدى عبور مصر»، سينطلق الموسم السادس الخميس المقبل، لتنشيط السياحة المصرية، لإثبات أن مصر مازالت تتمتع بأمنها الذى طالما اشتهرت به.

وأكد الزغبى أن الأحداث التى تشهدها سوريا وليبا وعدد من البلدان العربية، أثرت على عدد المشاركين فى الرالى هذا العام، وأدى إلى تخوف العديد من المشاركة فى أى فعاليات بمنطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الموسم الجديد من رالى تحدى عبور سينطلق بمصر الخميس المقبل، ويستمر لمدة عشرة أيام، ومن المقرر أن يكون خط سير الموسم الجديد من 9 مراحل مختلفة وبإجمالى مسافة قدرها 3000 كيلو متر، والذى يعد أطول خط سير فى تاريخ الرالى.

وكشف الزغبى عن خط سير الرالى والذى سينطلق من مدينة الإسكندرية، ويتجه جنوبا حتى العاصمة القاهرة، فى اتجاهه بحذا وادى النيل، ثم إلى محافظة المنيا، إلى مدينة الأقصر، عاصمة مصر القديمة والتى تعتبر أكبر متاحف العالم المفتوحة.

ومن الأقصر، سيتجه المشاركون جنوبا مرة أخرى، إلى مدينة أبو سمبل لزيارة معبد أبو سمبل، ثم يتوجه المشاركون شمالا للوصول إلى مدينة أسوان، والتى تعتبر بوابة مخزون مصر الاستراتيجي من المياه ومنها يتجهون شرقا لقطع صحراء مصر الشرقية والتى تعد من أصعب وأشق الصحارى فى العالم نتيجة لتكوينها الحجرى وسلاسل ابجيال المارة بها، ليصلوا إلى مرسى علم الشهيرة برياضة الغطس، حيث سيخيمون على شاطئ البحر الأحمر.

ومن مرسى علم سيتجه الرالى شمالا للتوقف بمدينتى الغردقة ثم العين السخنة والتى سينطلق منها المرحلة النهائية من الرالى فى اتجاه القاهرة ليختتم الرالى موسمه السادس تحت سفح الأهرامات.

ومن جانبها أكدت عزة خليل مدير عام السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة، أهمية المشاركة في الرالى باعتباره أحد أهم الفعاليات الخاصة بتنظيم الراليات خلال عام 2016/2017.

حيث يحظي باهتمام من مختلف دول العالم وما يمثله من أداه فعالة للترويج السياحي لما تزخر به مصر من مواقع أثرية وأماكن سياحية، والترويج لها من خلال أحداث رياضية عالمية واستغلال الحضور الدولى من مختلف دول العالم والتي تمثل أهم الأسواق السياحية التي تستهدفها الهيئة لزيادة نسبة السياحة الوافدة منها إلي مصر وتحسين صورة مصر الدولية كمقصد سياحي عالمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل