المحتوى الرئيسى

وزيرة التعاون الدولي: توسيع مشروعات تغذية المدارس ليشمل أكبر عدد من المحافظات

10/17 10:36

اختتمت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى زيارتها إلى الصعيد بزيارة محافظة قنا بحضور السيد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا.

وتوجهت الوزيرة إلى مدرسة قنا الثانوية الصناعية للبنات ضمن المشروع الممول من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والذى يهدف إلى تمكين الطلاب والطالبات فى المدارس الثانوية الفنية للحصول على العمل والمهارات اللازمة لذلك.

والتقطت الوزيرة بعدد من الطالبات واستمعت منهن لشرح حول ابرز المشروعات فى مجال ريادة الاعمال وتفقدت عدد من المعارض فى مجال المشغولات اليدوية حيث اشادة الوزيرة بالكفاءة العالية للمنتجات مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على دعم المدارس الفنية.

وتفقدت الوزيرة مدرسة الفصل الواحد والتى تأتى ضمن مشروع وصول الأطفال إلى التعليم ومكافحة عمالة الاطفال والممول من الاتحاد الاوروبى بقيمة 60 مليون يورو ويتم تنفيذه من قبل برنامج الأغذية العالمي في 16 محافظة هي الأكثر معاناة فى الأمن الغذائي وتزويد 100 الف طفل من الذين يعملون أو معرضون لخطر الانخراط في عمالة الأطفال بوجبات سريعة وحصول 400 الف من افراد الأسر على حصص منزلية شهرية كحافز لإرسال الأطفال وخاصة الفتيات إلى المدرسة.

وأكدت الوزيرة أنها طالبت الاتحاد الأوروبى بتوسيع برنامج تغذية المدارس بحيث يغطى معظم المحافظات خاصة الأكثر احتياجا ولا يقتصر على 16 محافظة فقط.

وتوجهت الوزيرة إلى وحدة طب الأسرة ضمن مشروع إنشاء 78 وحدة صحية فى 23 محافظة والممول من الجانب الأماراتى بمنحة لا ترد بقيمة 26 مليون دولار بهدف تحسين مستوى معيشة الشعب المصرى. 

وأوضحت الوزيرة أن هذا المشروع يسهم فى توفير خدمات الرعاية الصحية لسكان المناطق الريفية ورعاية الأمومة والطفولة والتطعيم وغيرها من الخدمات التى تخفف عن المواطنين اعباء الانتقال إلى المستشفيات العامة والمركزية، مشيرة إلى أن المشروع وفر خدمات صحية لأكثر من 780 الف مواطن وخفف المعاناة عن المواطنين فى القرى الأكثر احتياجا اضافة إلى اعباء الانتقال للمستشفيات العامة والمركزية للعلاج وساهم فى توفير 6 الاف فرصة عمل بالإنشاءات والف فرصة عمل دائمة.

وعقب ذلك شهدت الوزيرة توقيع نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهى الصغر بالصندوق الاجتماعى للتنمية ووفيق عزب رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع للمرأة الريفية بقنا على عقد تمويل مشروع لدعم المرأة الريفية والذى وفرت له وزارة التعاون الدولى تمويل بقيمة 3 مليون جنية من الايفاد لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل