المحتوى الرئيسى

نوفمبر..انطلاق قمة صناعة السيراميك والأدوات الصحية ICS

10/17 15:07

إسكان مصر – محمود محمد

تشهد القاهرة في نوفمبر المقبل إطلاق الدورة الثامنة لمعرض “قمة صناعة السيراميك والأدوات الصحيةICS “، في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، بمشاركة أكثر من 150 عارض من رواد صناعة السيراميك والأدوات الصحية من مصر وإفريقيا ومختلف دول العالم، والذي تستمر فعالياته  من 9 حتى 12 نوفمبر 2016.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة Climax Creation المنظمة للمعرض تحت شعار “الاتجاه الصحيح”، بحضور كل من السيدة بيبيانا إلا المستشارة الاقتصادية لسفارة دولة غينيا الاستوائية في القاهرة، والمهندس/ مدحت عسكر رئيس المجلس التصديري للبناء والتشييد، وأحمد هاشم رئيس مجلس إدارة شركة Climax Creation، بهدف التنسيق ما بين الجهة المنظمة والعارضين ووضع اللمسات النهائية للمعرض.

عبرت المستشارة الاقتصادية لسفارة دولة غينيا الاستوائية لدي القاهرة بيبيانا إلا عن سعادتها بمشاركة بلادها في هذا المعرض الهام، مؤكدة أن هذه المشاركة تأتي في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين علي كافة المستويات، مشيراً الي ان مثل هذه الفعاليات تساهم في توطيد أواصر العلاقات الاقتصادية بشقيها التجاري والاستثماري من خلال فتح افاق جديدة للتعاون بين البلدين في هذا القطاع الحيوي نظرا لما تتمتع به مصر من ميزة نسبية في صناعة السيراميك والأدوات الصحية، وفي ضوء ما تشهده غينيا الاستوائية ومعظم الدول الأفريقية من تطور في قطاع البناء والتشييد والبنية التحتية.

وأكد المهندس مدحت عسكر رئيس المجلس التصديري للتشييد، أن مثل هذه الفعاليات تساهم بشكل كبير في الترويج لسياحة المعارض في مصر، وساهم في توفير العملات الصعبة من دولار ويورو، كما تخلق فرص لرواد الصناعة في هذا القطاع للتوجه في بعثات خارجية بهدف الترويج للمنتج المصري بالخارج.

وقال المهندس أحمد هاشم، إن هذا المعرض يعد فرصة مميزة لكافة مصنعي السيراميك والأدوات الصحية من داخل مصر وخارجها، وإلقاء الضوء على أهمية القطاع وتأثيره على الاقتصاد المصري. وقال إن الهدف الرئيسي لهذه الدورة

هو زيادة الفرص التصديرية في القطاع وفتح أسواق جديدة لصناعة السيراميك والأدوات الصحية المصرية في الأسواق الدولية وخاصة الأسواق الأفريقية، موضحا أن أولوية المعرض هذا العام هي المساهمة في تعزيز الاقتصاد المصري والسير على خطى الحكومة لإنعاش الاقتصاد المصري حيث أن شعار المعرض فى هذه الدورة هو “الاتجاه الصحيح”.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل