المحتوى الرئيسى

هل تقمّص العونيين سقطات وفوضى الحراك المدني؟

10/16 22:53

ملف الرئاسي حامٍ لدى العونيين. الرأي العام العوني يعتقد بانها اللحظة صفر لزيارة بعبدا. البعض واثق من الحلفاء الجدد والقدم آخرون حذرون على العماد عون وأمنه فيدفعون عون الى الاحتراز على امنه الشخصي بعدم الحضور شخصيا بمناسبة 13 تشرين.

بالاضافة لهذا المشهد الشعبي من عكار ، وادي خالد، الضنية ، بعبدا ، حازمية ، كسروان، المتن ، جبيل وغيرها من المناطق تحلى خطاب بيار رفول بالانفتاح على كل الطوائف فكان حضور رجالات تمثل الجميع الاديان منهم من صلى مسيحيا ثم اسلاميا وتتالى هذا برفع العلم اللبناني. جبران باسيل رئيس التيار بنفسه حضر ، النائب الان عون ، نبيل نقولا ، زياد اسود. الانضباط منتشر. ليس ليضبط الشعارات المرفوعة التي حتى بعض العونيين يعترف بعدم قدرته على ضبطها مثل مهاجمة نبيه بري الذي وان سالته ان سال لجنته المناطقية لقال : لست بحاجة لان اسال لاعبر. بين حرية التعبير والقراءة السياسية لأي تصرف من باقي الاطراف السياسية من مثل بري بعد ان كان قد اجتمع بالراعي تحلى الخطاب على صوت المدى باخر ليّن بحق الحريري. اليوم، التقى من التقى. وجوه تعرف بعضها اخرى لا تعرف بعضها البعض. غير ان هذا الجوّ لئن تم التامل بانه رسالة شعبية لا يمكن الا ان يمر عبر صندوق البرلمان ، ليقترع النواب ، ويفتتح بري جلسته.

اصداء هذا النهار ظهرت باكرًا فحزب الله ابدى ايجابية لترؤس الحريري الحكومة تيمنًا بالمعادلة التي كانت ايام والده مما يعني نحج الحريري عبر فرنجية بمد جسور الثقة التي كان قد فعلها والده مع المقاومة وعززها الحوار مع عون فوصل الى ما وصل اليه يومًا والده، اما الحريري فطمأن عون على الرئاسة ليختمها وئام وهاب الذي ظهر تقارب مفاجئ بينه وبين جنبلاط عبر الوزير عريضي مع فريق مستشارين وهاب في مناسبات متعددة. لا بد انه كان من الخطيئة العونية رفع شعار هوجم به بري وارنبه وما تردد من ضرب للزميلة رشا الزين من قناة “ان بي ان” فأمس جمع نجل فضلله كلا من جنبلاط و حسن خليل. فكيف سينظم التيار صفوفه العونية تنظيميا بتنظيم الرسائل السياسية في نشاطاته فلا يجنح نحو ما جنح اليه مظاهرات قلب النظام والحراك المدني !

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل