المحتوى الرئيسى

"داعش" ينسحب من الموصل.. وخطيب التنظيم: النفاق انتشر بالمدينة

10/16 22:38

بدأ تنظيم الدولة "داعش" الانسحاب من مدينة الموصل مركز نينوى في شمال العراق، قبل بدء عمليات التحرير والقضاء عليه باستعداد القوات العراقية التي ترتقب انطلاق ساعة الصفر.

وقال الناشط الحقوقي حكم خالد الدليمي أحد أعضاء خلية شباب نينوى، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، الأحد، إنَّ تنظيم "داعش" أطلق نداءً عبر مكبرات صوت أحد المساجد في الجانب الأيسر من الموصل، دعا فيه عناصره وقادته إلى الانسحاب. 

وأضاف: "الخطيب الداعشي أعلن أن التنظيم سينسحب من أرض الموصل بسبب ظهور النفاق فيها، مخاطبًا الدواعش بعبارة من أراد الدولة الإسلامية والخلافة عليه أن ينسحب معنا". 

وحسبما يقول الدليمي، فإنَّ عناصر "داعش" انسحب أغلبهم من شوارع الموصل، مرجِّحًا أن يكون "الدواعش" الذين انتموا للتنظيم لأجل السرقة والتخريب والدمار، سينسحبون.

وذكر الدليمي: "المنخدعون بنهج تنظيم داعش وعمله سيبقون، وخطيب التنظيم لم يكشف الجهة التي سينسحبون إليها، خوفًا من أن تصل أخبارهم إلى التحالف الدولي ضد الإرهاب والقوات الأمنية عبر المدنيين المرتهنين من قبل التنظيم كدروع بشرية". 

وتستعد القوات العراقية بكافة قطاعاتها العسكرية، وبإسناد من طيران التحالف الدولي، لتحرير الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الذي استولى عليها منذ منتصف عام 2014. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل