المحتوى الرئيسى

"داعش" يعلن انسحابه من الموصل

10/16 21:55

21:42 16.10.2016(محدثة 21:47 16.10.2016) انسخ الرابط

أذاع تنظيم "داعش" هزيمته في داخل مدينة الموصل مركز نينوى في شمال العراق، قبل بدء عمليات التحرير والقضاء عليه باستعداد القوات العراقية التي ترتقب انطلاق ساعة الصفر.

وأعلن الناشط الحقوقي حكم خالد الدليمي، أحد أعضاء خلية شباب نينوى، في تصريح لـ"سبوتنيك"، الأحد، أن تنظيم "داعش" الإرهابي، أطلق نداءً عبر مكبرات صوت أحد المساجد في الجانب الأيسر من الموصل، دعا فيه عناصره وقادته إلى الانسحاب.

وأوضح الدليمي أن الخطيب الداعش أعلن أن التنظيم سينسحب من أرض الموصل بسبب ظهور النفاق فيها، مخاطباً الدواعش بعبارة "من أراد الدولة الإسلامية والخلافة عليه أن ينسحب معنا".

توضيح ساعة الصفر لتحرير الموصل من "داعش"

وحسبما يقول الدليمي أن عناصر "داعش" انسحب أغلبهم من شوارع الموصل، مرجحاً أن يكون الدواعش الذين انتموا للتنظيم لأجل السرقة والتخريب والدمار، سينسحبون.

والمنخدعون بنهج تنظيم "داعش" وعمله، سيبقون، مثلما ذكر الدليمي، مشيرا إلى أن خطيب التنظيم لم يكشف الجهة التي سينسحبون إليها، خوفاً من أن تصل أخبارهم إلى التحالف الدولي ضد الإرهاب والقوات الأمنية، عبر المدنيين المرتهنين من قبل التنظيم كدروع بشرية.

وتستعد القوات العراقية بكافة صنوفها وقطاعاتها العسكرية، وبإسناد من طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، لتحرير الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الذي استولى عليها منذ منتصف عام 2014.

والجدير بالذكر أن خلية شباب نينوى، تشكلت على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها فيسبوك، لتقديم الدعم الإلكتروني للقوات العراقية التي ستشارك في عمليات تحرير الموصل ثاني أكبر مدن العراق، سكاناً بعد العاصمة بغداد.

انظر أيضا: توضيح ساعة الصفر لتحرير الموصل من "داعش" الشرطة التركية تعتقل 19 مسلحا من "داعش" في غازي عنتاب "داعش" يغير خططه وتكتيكاته قبل انطلاق معركة تحرير الموصل

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الولايات المتحدة وبريطانيا تدرسان فرض عقوبات جديدة ضد روسيا

صرح وزيرا الخارجية الأمريكي جون كيري والبريطاني بوريس جونسون أن الولايات المتحدة وبريطانيا تدرسان إمكانية فرض عقوبات اقتصادية ضد سوريا وروسيا بسبب تفاقم الوضع في حلب.

روسيا مستعدة لدعم العراق في حربه ضد الإرهاب

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، الأحد، أن هناك مساحات عديدة للتعاون الإيجابي بين العراق وروسيا على مختلف الصعد، فيما جدد السفير الروسي إيلينا مورغونوف دعم بلاده للعراق في حربه ضد "الإرهاب".

تفجير انتحاري خلال مداهمة أمنية في غازي عنتاب جنوبي تركيا

أكد مصدر أمني تركي مقتل عنصرين من شرطة العمليات الخاصة جراء تفجير انتحاري نفسه أثناء مداهمة الشرطة خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" في محافظة غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا.

استهداف مدمرة أمريكية مجددا في هجوم صاروخي من اليمن

أعلن مصدر عسكري أمريكي، أنه تم استهداف سفينة حربية تابعة للقوات البحرية الأمريكية، صباح اليوم الأحد، في هجوم صاروخي من أراض يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

ترامب يواصل هجماته على كلينتون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل