المحتوى الرئيسى

"مستثمري العاشر" تطالب بحصر المشروعات الصغيرة لتحقيق العدالة الضريبية

10/16 21:35

طالبت جمعية مستثمري العاشر من رمضان، بضرورة وجود حصر شامل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في السوق المحلية، لتحقيق العدالة الضريبية، لاسيما أن 20% فقط من أصحاب المشروعات الصغيرة هم الذين يدفعون الضرائب.

أكدت الجمعية أن من غير المنطقي، مطالبة جمعيات المستثمرين، بحصر المشروعات الصغيرة، لأن ذلك هو الدور الرئيسي للدولة، مطالبة بتقديم محفزات للمشروعات الصغيرة الجديدة، لتشجيعها على الاستثمار.

وقال سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إنه ينبغي وجود حصر للمشروعات الصغيرة، القائمة في السوق المحلية خلال الفترة الراهنة، وذلك لتحقيق العدالة الضريبية في تلك الصناعات، لاسيما أنه يوجد نحو 20% فقط يدفعون الضرائب، والنسبة المتبقية لا علاقة لها بالضرائب.

أوضح في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن حصر وتحديد المشروعات الصغيرة، هو دور الدولة والحكومة، وليس جمعيات المستثمرين، ومن غير المنطقي مطالبة جمعيات المستثمرين بذلك الدور، خاصة أنه لا توجد قاعدة بيانات للمستثمرين في المشروعات الصغيرة، وهو أمر لا يليق بالسوق المصرية.

وأشار إلى أنه على الحكومة الدور الرئيسي لحصر المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرًا إلى أن إخضاع المشروعات الصغيرة الجديدة للضرائب، لا يشجع على إقامة الصناعة، وذلك في الوقت الذي ترغب فيه الدولة في زيادة الموارد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل