المحتوى الرئيسى

البورصات العربية تتراجع ونتائج الأهلي التجاري تضغط على السعودية

10/16 21:16

ضغط أداء أسهم البنوك على البورصة السعودية، اليوم الأحد، بعدما جاءت أرباح أكبر مصرف في المملكة دون توقعات المحللين بينما تراجعت أيضا أسواق الأسهم الأخرى في الشرق الأوسط.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.1 في المئة مع تراجع سهم البنك الأهلي التجاري 5.6 في المئة بعدما سجل المصرف صافي ربح للربع الثالث من العام بلغ 1.96 مليار ريال (523 مليون دولار) بانخفاض قدره 1.6 في المئة عن الفترة المماثلة من 2015. وتوقع ثلاثة محللين متوسط ربح فصلي قدره 2.31 مليار ريال.

وأشار البنك الأهلي التجاري إلى ارتفاع النفقات بما في ذلك زيادة المخصصات لتغطية خسائر التمويلات والاستثمارات. والبنك مقرض رئيسي لقطاع الإنشاءات المتعثر في المملكة.

وأعلن ما يزيد قليلا عن نصف البنوك المدرجة في السعودية النتائج المالية للربع الثالث حيث جاءت الأرباح بشكل عام مستقرة أو منخفضة وهبط مؤشر القطاع 1.6 في المئة.

وسببت نتائج مالية ضعيفة لبعض الشركات متوسطة الحجم في قطاعات أخرى أيضا أضرارا للأسهم مع هبوط سهم بوبا العربية للتأمين التعاوني 4.7 في المئة بعدما سجلت الشركة انخفاضا بلغ 8.9 في المئة في صافي ربح الربع الثالث.

وفي سلطنة عمان تراجع سهم البنك الوطني العماني 2.5 في المئة بعدما سجل المصرف هبوطا بلغ 15.2 في المئة في صافي ربح الربع الثالث دون توقعات المحللين. وهبط مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.2 في المئة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل