المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. سيدة للمصريين: "خلونا ماشيين مسحولين على الرغيف"

10/16 20:38

قيادي بدرع الفرات لـ "بوابة الشرق": تحرير دابق كشف خرافة داعش ومنطقة عازلة قريباً

الدروس الإثرائية .. تثير علامات استفهام بين أولياء الأمور

قطر تدين تفجير "غازي عنتاب" بتركيا

استعراض تجربة قطر في التوعية بأسلحة الدمار الشامل

"التعليم" :آخر موعد لتسليم اختبارات منتصف الفصل الإثنين

أخبار عربية الأحد 16-10-2016 الساعة 09:33 م

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطع فيديو لسيدة مصرية تشكو من الوضع الاقتصادي المزري الذي يعيشه ملايين المواطنين، منتقدة التدخلات الواسعة لمؤسسة الجيش في حياة السكان.

التسجيل الذي نشرته صفحة "شؤون عربية" على موقع تويتر، جاء بعد ساعات من نشر مقطعي فيديو هزا وسائل التواصل الاجتماعي، الأول لسائق "توك توك" انتقد فيه الوضع السيئ الذي بات يعيشه المصريون، أما الثاني فهو لشاب مصري أحرق نفسه بمدينة الإسكندرية احتجاجاً على غلاء الأسعار.

وتساءلت السيدة المصرية في الفيديو، عن أسباب رفع أسعار فواتير المياه والكهرباء والغاز الطبيعي، فضلاً عن الغلاء الفاحش في أسعار المواد الأساسية، وقالت: "هات أي واحد مش لاقي ياكل، حيجيب رغيفين وجبنة عايز 10 جنيه!".

وبنبرة غاضبة تحدثت السيدة عن المعاناة الكبيرة التي يعيشها المصريون خصوصاً من لديهم أولاد في المدارس أو الجامعات، وأشارت إلى أن العائلة التي لديها 4 أبناء يحتاج كل واحد منهم يومياً إلى 10 جنيهات أجرة المواصلات فقط للذهاب إلى الجامعة.

ومع ازدياد تدخل الجيش المصري في تفاصيل حياة المواطن المصري، انتقدت السيدة المصرية هذا الواقع، وقالت: "الجيش حيدعم اللحمة، هو خلاص البلد مبقاش فيها حد إلا الجيش؟ اللحمة في المجمعات حيشرف عليها الجيش! الغاز الداخل للبيوت حيشرف عليه الجيش! المجاري بتاع الكبينيهات حيمسكها الجيش!".

وأضافت: "هو خلاص بقية الشعب اللي في البلد تتعدم؟ نولع فيها بجاز وبنزين؟ البلد كلها مشاكل".

السيدة التي أحاط بها جمع من المواطنين يستمعون لها، هاجمت أيضاً المسؤولين الكبار في مصر، وقالت: "ماصّين دمنا ليهم 50 سنة، النهار ده احنا حنسرق بعض، كل واحد عايز يمد إيدو في جيب اللي جنبو وياخد".

وتابعت: "اللي فوق عمالين يصفّوا ببعض، ويقبضوا على بعض ويحبسوا بعض عشان اختلفوا بقسمة الحكاية، خلونا ماشيين مسحولين على الرغيف، الناس حتجيب منين؟".

وانتقدت السيدة التي كانت تحمل في يدها عدداً من أرغفة الخبز وسائل الإعلام المصرية، واتهمت إعلاميين - لم تسمهم - بـ"الكذب والنفاق"، وقالت: "بياخدوا ملايين على قفا الشعب الغلبان ده".

وختمت كلامها بالقول: "شباب ماتت وناس اتعجزت وناس اتعمت وناس مرمية في السجون بدون تهم عشان ناس تبقى مليارديرات على المليارديرات اللي عندها".

12 قتيلا من قوات الأمن في هجوم بسيناء المصرية

شركات مصرية تعلق رحلات العمرة.. تعرف على السبب

محكمة مصرية تقرر إخلاء سبيل قياديين اثنين في الجماعة الإسلامية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل