المحتوى الرئيسى

حبس 19 من متهمي «أنصار الشريعة» عامين في واقعة «الحذاء»

10/16 19:26

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، 19 متهمًا بـقضية "كتائب أنصار الشريعة"، لمدة عامين بتهمة احتقار المحكمة وازدرائها، خلال جلسة اليوم، مع تأجيل القضية لجلسة 3 يناير المقبل لفض الأحراز.

في بداية الواقعة لاحظت المحكمة وقوف متهم على المقاعد داخل القفص، فأمر القاضي بإخراجه من قفص الاتهام، وسأله عن إسمه،  ليجيب "إسمي عندك" - قبل أن يضيف" حسبنا ونعم الوكيل فيك، سينتقم منك، وأسال الله أن يشل أركانك يا من تحكمون بغير شرع الله، و إن شاء الله لن تفلحوا" .

وعندما انصرف المتهم من أمام القاضي قام بإلقاء الحذاء على منصة القضاة، ونجح حرس المحكمة  في صد الحذاء، وأثبتت المحكمة الواقعة، وأثبتت ملاحظتها بأنه بعد إعادة المتهم لقفص الاتهام، إلتف حوله المتهمون و قبلوه مهنئين له.

وتبين للمحكمة أن المتهم يٌدعى عمار الشحات، واعتبرت المحكمة أن ما صدر من المتهم يٌشكل إهانة للمحكمة في الجلسة العلنية ، وأن ما صدر من باقي المتهمين من تأييد و مؤزرة له يمثل إحتقاراً و إزدراءً للمحكمة .

وطالبت النيابة توقيع أقصى العقوبة على المتهمين إعمالاً للمواد 133 و 186 من قانون ، ورفض الدفاع الحضور عن هذه الواقعة وينسحب منها .

وفي سياق آخر، أشار خبير الإدارة العامة للمساعدات الفنية، إلى أنه غير مختص بعرض محتويات اللاب توب ، وذلك بعد إنصراف خبراء المعلومات والتوثيق لإنشغاله بمأموريات آخرى، بعد تأخر أعضاء الدفاع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل