المحتوى الرئيسى

متهم بـ«كتائب أنصار الشريعة» يسب هيئة المحكمة ويقذف القاضي بالحذاء.. فيديو وصور

10/16 19:01

أثار أحد المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا باسم "كتائب أنصار الشريعة"، الفوضى بقاعة المحكمة عند دخول هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود ومختار صابر العشماوي، وبحضور محمد الطويلة، وكيل النيابة، وسكرتارية حمدى الشناوى ومحمد عبد الفتاح.

استدعت هيئة المحكمة المتهم لخارج القفص وسألته عن اسمه فرفض الإجابة وقال: "اسمى عندك، مضيفا: "حسبى الله ونعم الوكيل فيك وسينتقم منك وأسأل الله أن يشل أقدامك، وحسب الله فيكم يا مجرمين يا من تحكمون بغير شرع الله، وإن شاء الله لن تفحلوا فى الدنيا والآخرة".

وعقب دخول المتهم القفص مرة أخرى خلع حذاءه وألقاه على المحكمة، فأدخلته قوات الأمن وهو يردد "حسبى الله ونعم الوكيل"، وقد لاحظت المحكمة أنه بعد إعادته لمحبسه التف حوله المتهمون وقبلوه مهنئين له، وتبين أنه يدعى عمار الشحات سيد إبراهيم.

واعتبرت المحكمة أن ما صدر من المتهم يشكل إهانة لها فى الجلسة العلانية، وأن ما صدر من باقى المتهمين من تأييد له يمثل احتقارا وازدراءً لها، والمحكمة عملا بحقها المقرر من قانون الإجراءات الجنائية، أمرت بتحريك الدعوى الجنائية ضد المتهمين.

وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين إعمالا للمواد 133 و136 من قانون العقوبات، ووجهت لهم المحكمة تهمة إهانتها، فيما رفض الدفاع الحضور عن المتهمين فى هذه الواقعة، وانسحب بخصوص تلك الواقعة.

وشهدت المحكمة تعنيف الدفاع لتأخرهم عن ميعاد انعقاد الجلسة، وطلبت تفسيرا من أحد المحامين عن سبب تأخره، فرد بأن المواصلات هى السبب، فعقبت المحكمة بأن هذا ليس عذرا مقبولا، مشيرة إلى أنها تنتظر من الدفاع المعاونة من أجل صالح المتهمين حتى يتسنى لها سرعة الفصل فى القضية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل