المحتوى الرئيسى

انطلاق ندوة «مصر والقضية الفلسطينية» في العين السخنة

10/16 18:30

بعنوان "انطلاق أعمال الندوة السياسية مصر والقضية الفلسطينية" قالت وكالة "معا" -المقربة من السلطة الفلسطينية في رام الله - إن مدينة العين السخنة بمحافظة السويس، شهدت انطلاق أعمال الندوة السياسية "مصر والقضية الفلسطينية"، بحضور عدد من الشخصيات السياسية المصرية والفلسطينية، من بينهم وزراء وأعضاء برلمان وأساتذة جامعات وخبراء مختصون في القضايا السياسية.

ولفتت الوكالة إلى أن "أعمال الندوة بدأت بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء المصريين والفلسطينيين"، ونقلت عن أحمد  الشربيني - مدير المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط - تأكيده في الكلمة الافتتاحية عمق العلاقات بين المصريين والفلسطينيين، وأن مصر لا يمكن لها أن تتخلى عن الفلسطنيين، ودعم تحقيق مطالبهم المشروعة. 

وأكد أن الهدف من الندوة هو مناقشة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في ضوء المتغيرات الدولية والإقليمية، وما لها من مخاطر على الفلسطينيين، وكذلك مناقشة كيفية مواجهة كل تلك المخاطر والاستماع لوجهات النظر من قبل المختصين، خاصة وأن إسرائيل تدير ظهرها للمفاوضات وترفض إعطاء الحق لاصحابة، في ظل انشغال العالم بتحالفات جديدة وانشغال الإدارة الأمريكية بالانتخابات الأوروبيين بقضايا الإرهاب وهجرة اللاجئين إليها. 

كما نقلت عن  الدكتور علي الدين هلال أن "هدف اللقاء اليوم هو التأكيد على عمق العلاقة المصرية الفلسطينية وتداخلاتها سياسيا واجتماعيا وثقافيا، وان الحضور سيناقش ماذا يريد الفلسطينيون؟ وما هي القواسم المشتركة إلى يمكن التوصل إليها وإيجادها؟، موضحا أن مصر تسعى دائما لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، إضافة لمساعدتهم في إيجاد قواسم مشتركة تنهى حالة الانقسام واعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية؛ لأهميتها وخصوصيتها بالنسبة لمصر والعرب، حتى ولو كانت الظروف العربية تعيش ظروف صعبة ومعقدة. 

ولفت هلال إلى أن" المتحدثين خلال الندوة يعبرون عن وجهات نظرهم الشخصية، وليس وجهة نظر أخرى؛ لفهم ما يحدث في ظل المتغيرات الخطيرة". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل