المحتوى الرئيسى

مستريح القاهرة الجديد .. جمع 100 مليون وفص ملح وداب

10/16 17:50

تكثف مباحث القاهرة من جهودها لسرعة ضبط وإحضار المتهم أحمد عادل أبواليزيد عطوان والملقب بـ" المستريح الجديد بالقاهرة" حيث تبين من التحريات ان المتهم جمع بمساعدة زوجته المتهمة مروة زكريا محمد عبدالله والملقبة بالمرأة الحديدية والتى حصلت على عدة أحكام بالحبس أموالا تتجاوز 100مليونا جنيه من عدد من الضحايا لتوظيفها فى أغراض مختلفة أوهما بها الضحايا حيث أصدرت نيابة الزيتون قرارها فى المحضر رقم 4619 لسنة 2016 قرار بسرعة ضبط واحضار المتهم .

كان قسم شرطة الزيتون محل إقامة المتهمين قد تلقى بلاغات من عدد من المواطنين بقيام سيدة فى الاربعين من عمرها تدعى مروة زكريا محمد عبدالله بالنصب عليهم بمساعدة زوجها الهارب أحمد عادل أبواليزيد عطوان من خلال احدى شركات توظيف الاموال بعدما أقنعا الضحايا بأنهما سيقومان بتوظيف أموالهم مقابل فوائد كبيرة من هلال شركة التوريد الخاصة بهما والواقعة بدائرة القسم .

تم اخطار اللواء خالد عبدالعال مساعد الوزير لقطاع امن القاهرة الذى أمر بسرعة ضبطهما وكشف ملابسات الواقعة وعلي الفور تم تشكل فريق بحث أشرف عليه اللواء عبدالعزيز خضر مدير مباحث القاهرة وتوصلت التحريات الى قيامهما بتوظيف أموال عدد من المواطنين وأنهما توقفا منذ عدة أشهر عن اعطائهم فوائدها أوحتى إعادة رؤوس الأموال الى أصحابها . وتم القاء القبض على الزوجة مروة زكريا محمد عبدالله ومازال زوحها هاربا بعد ان انهالت محاضر الضحايا حتى وصلت المبالغ التى أخذوها من المواطنين 85 مليون جنيه.

وبسؤال المتهمة بعد ان تم القبض عليها لم تنكر أنها أخذت رؤوس اموال الضحايا وتحججت بأنها تعثرت وامتنعت عن سداد اصول الاموال فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق فى القضية .

كان المتهم أحمد عادل أبو اليزيد عطوان قد قام بالاشتراك مع زوجته مروة زكريا محمد عبدالله بنفس الطرق الاحتيالية التى اتبعها مستريح المنيا قد أوهما الضحايا بأنهما يمتلكان شركة لتوظيف الاموال تعمل فى عدة مجالات توريدات عمومية وتجارة الادوية وبمشاركة شقيقه سامح عادل ابواليزيد عطوان فى شركة حاويات وتحقق ارباحا طائلة وطلب منحه اموالهم وردها لهم فى اوقات زمنية معينة مقابل فائدة تصل الى 30% فانهال عليه الضحايا والذين تجاوز اعدداهم الخمسين ضحية فى مدة لاتتجاوز 6 أشهر تحصل منهم المتهم على مبالغ تصل الى 100 مليون جنيه.

وتقدم عدد من الضحايا بعشرات البلاغات لمباحث الاموال العامة ونظموا وقفات احتجاجية بمحيط دار القضاء العالى وبالقرب من مجمع التحرير للمطالبة بالقبض على المتهم الذى نصب عليهم بمساعدة اشقائه سامح ومحمد عادل ابواليزيد عطوان واستولوا على 100 مليون جنيه

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل