المحتوى الرئيسى

طائرة استطلاع إميركية تُحَلِّق دوريا شرق المتوسط

10/16 23:40

نفذت طائرة استطلاع أميركية من طراز "بوسيدون ب-8 أي"، امس، تحليقات دورية شرق البحر الأبيض المتوسط حيث تتواجد المجموعة البحرية الروسية الدائمة، آتية من قاعدة "سيغونيلا" الواقعة في صقلية في إيطاليا.

وذكرت مصادر اعلامية غربية تتابع تحركات الطائرات الحربية، أن الطائرة التي تحمل رقم 168858 اقتربت "لمسافة 100 كيلومتر من المركز الفني التقني الروسي في طرطوس"، ونفذت تحليقات دائرية فوق الحوض البحري بين قبرص ولبنان بالقرب من الساحل السوري".

وزادت القوات الجوية الأميركية في الآونة الأخيرة من عدد الطلعات الاستطلاعية قرب حدود روسيا في البحر الأسود وشبه جزيرة القرم بالتحديد، إضافة إلى قواعد عسكرية روسية في سوريا، وسفن الأسطول الروسي المتمركزة في البحر المتوسط.

إلى ذلك، توجهت حاملة الطائرات الروسية "اميرال كوزنتسوف"، أمس الأول، الى مياه البحر المتوسط لتعزيز القدرات البحرية الروسية التي تدعم حملة القصف في سوريا.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه سترافق "اميرال كوزنتسوف" سفينة "بيوتر فيكلي" الحربية والمدمرة "فايس اميرال كولاكوف" وسفن ضخمة مضادة للغواصات، مشيرة إلى أن السفن تهدف الى حماية الملاحة البحرية و "الرد على اي شكل من اشكال التهديدات ومن بينها القرصنة والارهاب الدولي".

وهي المرة الاولى التي تنضم فيها حاملة الطائرات "اميرال كوزنتسوف"، التي تعود الى العهد السوفياتي وتعتبر حاملة الطائرات الوحيدة في اسطول روسيا الشمالي الذي مقره مورمانسك، الى السفن الروسية المنتشرة في المنطقة بعد خضوعها لعملية تجديد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل