المحتوى الرئيسى

جلسة "النواب" تتحول إلى تظاهرة ضد الإرهاب

10/16 18:57

تحولت جلسة مجلس النواب اليوم الأحد، إلى تظاهرة برلمانية ضد الإرهاب، حيث قدم أعضاء المجلس تحية تقدير وعرفان بجهود جنود القوات المسلحة وشبابها الذي يضحى من أجل الدفاع عن مصر وشعبها في قلب سيناء، مؤكدين أن الملحمة الوطنية التي يسطرها رجال القوات المسلحة تدرس في كل بلاد العالم في الوقت الذي وجه فيه النواب انتقادات حادة إلى من وصفوهم بأعداء الوطن والمتآمرين وفى مقدمتهم.

وتحول الجزء الأكبر من جلسة مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال إلى حراك سياسي غاضب ضد عصابات الإرهاب ومافيا قنص أرواح الشهداء من رجال القوات المسلحة في الحادث الإرهابي الذي وقع في سيناء وراح ضحيته 12 من أبطال الجيش.

وشهدت الجلسة أول إنذار شعبي من النواب فى تظاهرة وطنية غاضبة ضد الإرهاب ومن يساندونهم، حيث طالب النواب الشعب كله بالوقوف خلف قيادته السياسة ومع قواته المسلحة والشرطة الوطنية من أجل القضاء على الإرهاب في ربوع البلاد.

وأكد النواب أن مثل هذه الأعمال الخسيسة الرخيصة لن تثنى مصر عن مقاومة الإرهاب حتى نجتزه من جذوره، متهمين تلك العناصر التكفيرية بالإساءة للإسلام والمسلمين.

وطالب النواب بسرعة إنجاز العدالة والقصاص بأحكام ناجزة ضد العناصر الإرهابية التى مازالت تتمتع بالحياة بينما  يحصد الإرهاب أرواح أبناء مصر الشرفاء وطالبوا بالوقوف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال "عبدالعال": أؤكد باسمى واسمكم، أن الإرهاب لن يغير من عقيدتنا وعازمون على مواجهته بكل الوسائل والطرق، خاصة أن مخططات تلك الجماعات واضحة لنا وللشارع.

وتابع: نرسل رسالة واضحة بأننا نقف داعمون بكل قوة للقوات المسلحة الباسلة في عملية تطهير سيناء، ونُشيد بجهود القوات المسلحة وتضحياتهم ونلمس نجاحاتهم على أرض سيناء.

وأضاف "عبدالعال": إن دماء الشهداء أغلى ما يقدمونه لهذا الوطن، للقضاء على الإرهاب الذي يريد النيل من عزيمته ووحدته، مطالبًا بتجفيف منابعه ومصادر تمويله، الأمر الذي يلتزم التعاون بين دول الجوار، ودعا الله أن يتغمدهم برحمته ويلهم أهاليهم الصبر والسلوان ووقف النواب حدادًا على أرواح الشهداء.

وقال النائب صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، إن بعض النخب تجلس على السوشيال ميديا للتحريض ضد مصر،  فى إشارة له لنائب رئيس الجمهورية السابق د.محمد البرادعي، الذى تحدث عن وجود العنف المتبادل فى سيناء، مؤكدًا على أنه في هذا الوقت يجب أن يعلن كل منا مع الوطن أو ضد الوطن، "ونحن كنواب ندعم قواتنا المسلحة والرئيس السيسى".

ورد عبدالعال على كلمة حسب الله قائلا: "إن هذا الوقت يجب أن يعلن كل شخص مع الوطن أو ضد الوطن لان المنطقة الرمادية انتهت".

وشن  النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، هجومًا حادًا على  نائب رئيس الجمهورية السابق د. محمد البرادعى، قائلا:" خائن ويحمى المتآمرين على مصر، وأنعى لكم  اليوم سائق المدرعة الذى استشهد من أجل أن يعيش سائق التوكتوك ومن أجل تبقى مصر رقمًا مهمًا في المعادلة وتحافظ على أمنها واستقرارها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل