المحتوى الرئيسى

البيئة تواجه نوبات تلوث الهواء الحادة بالبحيرة والشرقية

10/16 17:07

نفذ فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة أمس مجموعة من الأنشطة للحد من تلوث الهواء الحادة من خلال عدة محاور تعمل جميعها بالتنسيق مع الجهات المعنية على مدار الساعة.

وقامت المحاور المنتشرة بمراكز البحيرة بالسيطرة على ٧٥ حالة حريق قش أرز وقمامة ومقالب عشوائية وبلاغات بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي، كما قام الفريق الفني للمحاور بتحرير ٥٥ محضر بالمراكز المختلفة، وفي مجال المرور على المقالب العمومية فقد تم المرور على ١٢ مقلب عمومي وتبين أن جميعها مستقر.

وفي مجال تجميع وحصاد قش الأرز فقد تم حصاد ١٤٩٩ فدان قش ارز وكبس ١٦٢٥ طن وفرم ١٢٠٠ طن وتشوين ١٤٣ طن قش ارز، وفي مجال التفتيش على الصناعات الصغرى فقد تم التفتيش على ٦ مصانع طوب تبين أن ٤ مصانع منها متوقف عن العمل و2 مطابق.

كما تم تدوير ٣٠ طن قش أرز إلى أعلاف و٣٥٦ طن قش أرز إلى أسمدة، وتم تحرير ٥٥ محضر قش أرز للمخالفين.

أما بالنسبة لفرع الشرقية فيوجد ١٨٠ متعهد يتم دعمهم لإنشاء مواقع لتجميع قش الأرز وذلك بالتعاون ودعم من وزارة البيئة حيث يعمل ٣٤ موقعا قام بتجميع كمية ١٨٣٥ طن قش أرز .

وتتابع المحاور الخاصة بحرق قش الأرز والمنتشرة بمراكز ابو حمّاد وفاقوس والحسينية وكفر صقر وأولاد صقر وبلبيس والزقازيق وهيها وأبو كبير ومنيا القمح بالسيطرة على ١٢٤ حالة حريق بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي، كما قام الفريق الفني للمحاور بتحرير ١٢٤ محضرا وتم تسليم المحاضر لأقسام الشرطة وبعض الحرائق كانت مجرد حرق مكسوف لقش الأرز على الطرق وبعض الأراضي الزراعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل