المحتوى الرئيسى

تعرف على هدية أوباما الأثمن.. حصل عليها من العاهل السعودي

10/16 16:38

أشارت إحدى الوثائق، التي نشرتها الإدارة الأمريكية، أن تمثالاً لحصان مرصع بالجواهر مقدم من العاهل السعودي إلى الرئيس الأمريكي يتصدر قائمة الهدايا الأثمن التي حصل عليها أوباما من قادة العالم.

تمثال الحصان المقدم لأوباما من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في 15 سبتمبر، والمصنوع من الفضة المطلية بالذهب، والمرصع بالألماس والياقوت والأحجار الكريمة الأخرى المثبتة بالتناوب على قاعدة من البيانو الأسود اللامع، يعتبر حتى الآن من أثمن الهدايا التي قدمت خلال العام الماضي.

كما حصل أوباما خلال العام 2016 من أمير قطر،على زوج من الطيور الميكانيكية المتماثلة والمطلية بالذهب تبلغ قيمة كل منها 100 ألف دولار، وتقوم هذه الطيور التي يبلغ حجم الواحد منها حوالي تسع بوصات بالتغريد والدوران وتحريك أجنحتها مرة كل ساعة.

وضمن هدايا أوباما من القادة والزعماء 7 صناديق تحتوي أجود أنواع السيجار الكوبي الفاخر، واثنتين من الدراجات الهوائية الهولندية.

وكان أوباما قد تسلم هدية سعودية أخرى العام 2015 وهي عبارة عن سيف بمقبض مصنوع من الأصداف والذهب، والغمد مزخرف ومصنوع من الفضة والذهب ومرصع بأحجار الياقوت، تبلغ قيمته حوالي 87,900 ألف دولار.

خطبة طفلين في مصر تثير ضجة عربية

برنامج "روح الفريق" في حلقته الأخيرة مع الأمير علي بن الحسين بن طلال

دراسة ألمانية: هذه المدينة العربية أكثر مكان في الأرض يسبب تلف الأعصاب

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل