المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية لحاصدي الميداليات البارالمبية: أنتم الأبطال بحق

10/16 23:20

قال اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، إنه رغم مشاركة العديد من اللاعبين في البطولات الرياضية الدولية إلا أن متحدي الإعاقة والألعاب الفردية هم دائما ما يحصدون الميداليات، مؤكدًا أنهم يستحقون التكريم من كافة أجهزة الدولة.

جاء ذلك خلال تكريمه لأبطال ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء الإسكندرية الحاصلين على ميداليات متعددة في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 التي أقيمت بمشاركة 2015 دولة و306 مسابقة في 28 رياضة، وحضر التكريم الدكتور محسن حسن مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف فرحات أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمام خاص بأبطال ذوي الاحتياجات الخاصة ويكلف الجميع بتذليل كافة العقبات التي تواجههم، معلقا"أنتم أصحاء وأقوياء بتحديكم وبطولاتكم" مشيرا إلى أنه يحلم بتنفيذ وتطوير الدمج والتمكين لذوي الاحتياجات الخاصة تقديرا لما يقدمونه ورفعهم شأن مصر عاليا، قائلا"هناك الكثير من الأصحاء ولكن ضعفاء لا يقدمون أي إنجاز لبلادهم".

وأشار إلى أن المحافظة بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لتطوير الدمج والتمكين لذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل الاستخدام التكنولوجي لهم في المدارس والمستشفيات وكافة المصالح الحكومية، موضحا أنه سيعمل دائما على توفير الجو المناسب للرياضيين ليستمروا في تميزهم وتفوقهم الرياضي.

وأوضح أنه سيتم دراسة كافة الطلبات المقدمة من الأبطال والرياضيين ذوي القدرات الخاصة، مطالبا المجتمع بمشاركتهم والدمج والتمكين لهم، والمشاركة في البروتوكول من خلال تدريبهم على التوظيف ليكونوا مؤهلين على العمل وفقا لظروف ودرجة إعاقتهم.

 وكرم المحافظ الأبطال من أبناء الإسكندرية الحاصلين على ميداليات مختلفة في أوليمبياد ريو ٢٠١٦ ، فتم تكريم اللاعب مصطفى فتح الله خليل الحاصل على المركز الثاني ١٠٠ م رجال ألعاب قوى ، واللاعبين محمد عبد الله إبراهيم وأحمد محمد فضل وأحمد محمد خميس الحاصلين على المركز الثالث كرة طائرة " جلوس " ، واللاعب سامح محمد عبد العزيز الحاصل على المركز الخامس تنس طاولة واللاعب حسان حنفي  الحاصل على المركز الخامس تنس طاولة واللاعبة فايزة محمود عبد الحافظ الحاصلة على المركز السابع تنس طاولة، واللاعبة إيناس مصطفى خورشيد المركز الرابع في المصارعة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل