المحتوى الرئيسى

«الأحزاب» تحسم ترشيحاتها على مناصب لجان «النواب» وسط تربيطات وتنسيقات لدعمها

10/16 16:00

اشتعلت حدة المنافسة على مناصب اللجان النوعية بمجلس النواب «الرئيس والوكيلين وأمين السر»، حيث كثفت الهيئات البرلمانية للأحزاب استعداداتها للانتخابات اللجان بدور الانعقاد الثاني للمجلس المقرر إجرائها صباح غدا الأثنين، وسط أجواء محتدمة بالصراع لم تخل من التربيطات والتنسيقات مع الكتل البرلمانية المنافسة لدعم ترشيحاتهم.

وقال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يدعم استمرار رؤساء اللجان النوعية من نوابه  للاستمرار في مناصبهم، في دور الانعقاد الثاني، بعد أن نجحوا في الدور الأول، كما سيدفع بـ9 نواب لوكالة اللجان البرلمانية، والتي سبق أن تولوا هذا المنصب في دور الانعقاد الأول.

وأضاف وجيه لـ«الوطن»: «سندفع بعلاء عابد لرئاسة لجنة حقوق الإنسان، وسعيد طعمية لرئاسة لجنة النقل والاتصالات، وهشام الشعيني للجنة الزراعة، وحاتم باشات لرئاسة اللجنة الأفريقية، وسندفع أحمد رفعت لوكالة لجنة الاتصالات، وأحمد سليمان لوكالة الإدارة المحلية، ومصطفى سالم للخطة والموازنة، واللواء سلامة الجوهري لوكالة لجنة الدفاع والأمن القومب، وحمادة غلاب لوكالة لجنة الطاقة، وطارق رضوان لوكالة لجنة العلاقات الخارجية، وتامر عبد القادر لوكالة للثقافة والإعلام، وإيناس عبد الحليم لوكالة الصحة، وأحمد إدريس لوكالة السياحة».

قال النائب محمد فؤاد، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الحزب سيدفع بـ3 مرشحين لرئاسة اللجان النوعية بالبرلمان في دور الانعقاد الثاني وهم: بهاء أبو شقة لرئاسة اللجنة التشريعية، وطلعت السويدي لرئاسة لجنة الطاقة والبيئة، وأحمد السجيني لرئاسة الإدارة المحلية.

وأضاف فؤاد لـ«الوطن»: «سندفع بـ5 مرشحين على وكالة اللجان وهم: النائب عمرو أبو اليزيد لوكالة لجنة الإسكان، وليلى أبوإسماعيل لوكالة الصحة، وحسين غيتة لوكالة حقوق الإنسان، وهاني إباظة لوكالة لجنة التعليم، وفايز أبو خضرة لوكالة لجنة القوى العاملة». 

وتابع: «كما سيدفع الحزب أيضا بكل من سعد عبد الدايم لأمانة سر لجنة الإدارة المحلية، وعثمان المنتصر لأمانة سر لجنة الزراعة، وسنعمل على الحشد في لجنة الإدارة المحلية، لدعم السجيني لاستكمال دوره في رئاسة اللجنة».

وأكد النائب ماجد أبو الخير، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن،  إن الحزب سيخوض المنافسة على رئاسة 6 لجان نوعية بمجلس النواب ليكون الحد الأدنى للحزب الفوز بـ3 لجان، بينما سندفع على وكالة بعدد أكبر من المرشحين، وذلك من خلال التنسيق مع ائتلاف دعم مصر الذي يمثل الحزب أكبر كتلة برلمانية فيه، مشيرا إلى ان الحزب قرر بشكل نهائي الدفع بالنائب نضال السعيد لرئاسة لجنة الاتصالات.

وقال محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إن الحزب عقد عدة لقاءات مع ائتلاف دعم مصر وتم الاتفاق على الدفع بالنائب صلاح أبو هميلة لرئاسة لجنة الإدارة المحلية، والنائب محمد رشوان لوكالة لجنة الطاقة، والنائب هشام الشطوري لوكالة لجنة الإسكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل