المحتوى الرئيسى

البرلمان يطالب بمعاش تقاعد لأعضاءه.. و"عبدالعال": حق لكم

10/16 16:00

شهدت الجلسة العامة، اليوم، مطالبات، بضرورة توفير بوليصة تأمين للنواب، وتخصيص معاشات لهم.

ودعا النائب محمد عبدالغني، بضرورة توفير بوليصة تأمين للنواب، نظراً للمخاطر التي يتعرضون لها، وذلك خلال كلمته تعقيباً على وفاة النائبة أميرة رفعت التي لقيت مصرعها، خلال ذهابها إلى مدينة شرم الشيخ.

وقال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إنه انزعج كثيراً عقب وفاة النائبة أميرة رفعت، وأنه شعر بالألم بعدما ذهب لزيارة ابن النائبة الراحلة لأنه ليس له معاش وليس له أي دخل.

وأشار إلى أنه قام بفحص أغلب قوانين مجلس النواب لـ170 دولة أعضاء في البرلمان الدولي بشأن تخصيصهم معاش أو وثيقة تأمين للنواب، مضيفاً: وجدت مجلس النواب المصري هو الوحيد الذي ليس له أي تأمين أو معاش تقاعد، خاصة وأن هناك العديد من النواب الشباب الذين لا يعملون.

وتابع: أنا على المستوى الشخصي ليس لدى مشكلة بعد انتهاء البرلمان، سأعود لعملي كأستاذ جامعي ولكن هناك العديد من النواب الشباب الذين لا يستطيعون مواجهة أي ظرف طارئ، الأمر الذي يتطلب إعمال قاعدة المثل لأن حياة النواب معرضة للخطر، وتؤدون واجبكم هنا، فأي نائب يعمل في دائرة مترامية الأطراف لوحده والمتربصون كثر فلابد من تفعيل المعاش ووثيقة تأمين حتى يكون هناك أداء جيد للنواب الذين ليس لهم أي مورد، أو دخل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل