المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي والسياحة والآثار

10/16 18:57

وقع وزير الدولة للانتاج الحربي، الدكتور محمد سعيد العصار، ووزير السياحة، محمد يحيى راشد، ووزير الآثار، الدكتور خالد العناني، اليوم السبت، بروتوكول تعاون بمقر وزارة الانتاج الحربي بالقاهرة لإعداد الخطط والبرامج لتنمية وتطوير الكفاءة الفنية والإدارية في مختلف المنشآت السياحية وحفظ وحماية الآثار من مختلف العصور والبحث والتنقيب عنها وتشجيع البحوث الأثرية وإقامة المتاحف وتنظيمها.

ويأتي ذلك في إطار الخطة التنموية للدولة للنهوض بقطاع السياحة في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد العصار، في تصريح له، عقب التوقيع، أن شركات الإنتاج الحربي بما تمتلكه من خبرات وإمكانيات تكنولوجية على استعداد لتقديم كافة الدعم اللازم لتطوير المنشآت السياحية بإمدادها بكافة المتطلبات اللازمة في التجهيزات الداخلية مثل الأثاث الفندقي التكييفات شاشات العرض أدوات المائدة والتجهيزات الخارجية مثل محطات توليد الكهرباء أعمدة الإنارة العادية الطاقة الشمسية طفايات الحرائق لمبات الليد الموفرة وأي متطلبات أخرى يمكن لشركات الإنتاج الحربي توفيرها.

وتعهد الدكتور العصار، بتقديم كافه أشكال التعاون من جانب وزارة الانتاج الحربي من خلال ما تمتلكه من إمكانيات بشرية وصناعية تخدم هذا المجال وتسهم في النهضة الحضارية المنشودة.

من جانبه، أعرب وزير السياحة عن ترحيبه بهذا التعاون عن ثقته الكاملة في مصانع الإنتاج الحربي المصرية، والدور البناء والملموس لها في المساهمة في كافة المشروعات القومية.

فيما أوضح وزير الآثار، أهمية إحياء التراث والحفاظ على الآثار وحمايتها لانها تعد بمثابة تاريخ الأمة.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بالبحث والتنقيب عن المعالم الأثرية وتشجيع البحوث الأثرية وأنها في ذلك الشأن تبدي رغبتها في الاستفادة من المعامل والمراكز البحثية والكوادر العلمية والمتخصصة في المجالات الهندسية للإنتاج الحربي إيمانًا بما يمتلكه الانتاج الحربي من خبرات هندسية وعلمية عريقة ومراكز بحثيه مجهزة بأحدث التكنولوجيا المتقدمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل