المحتوى الرئيسى

مرسوم أميري بحل مجلس الأمة الكويتي

10/16 15:11

14:24 16.10.2016(محدثة 14:51 16.10.2016) انسخ الرابط

أصدر أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الأحد، مرسوما بحل مجلس الأمة (البرلمان)، أثر مطالبة مجلس الوزراء بذلك بسبب التحديات الاقتصادية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية

وقال التلفزيون الكويتي إن القرار جاء بعد أن رفع مجلس الوزراء الكويتي مشروع المرسوم إلى أمير البلاد بحل مجلس الأمة حيث اعتمده الأمير استنادا للمادة (107) من الدستور، بسبب التحديات الاقتصادية.

© AFP 2016/ YASSER AL-ZAYYAT

الكويت تدعو إلى اجتماعين طارئين لبحث الأوضاع بحلب

وقدمت الحكومة استقالتها، وذلك بعد دعوة مجلس الوزراء لاجتماع عاجل.

وفي أول تعليق بعد قرار حل المجلس قال النائب صالح عاشور: نبارك للشعب الكويتي حل مجلس الأمة ونتمنى أن تأتي الانتخابات بمجلس يلبي طموحات الشعب.

وأضاف عاشور: بالرغم من أن المجلس كان في جيب الحكومة وساعد الحكومة في كثير من الأشياء ومع ذلك تم حله.

انظر أيضا: الكويت تدعو رعاياها إلى مغادرة إثيوبيا فورا على خلفية إعلان الطوارئ هناك السفارة الأمريكية في الكويت تؤكد اعتقال مصري حاول قتل أمريكيين القبض على مصري يشتبه بانتمائه لـ"داعش" في الكويت الكويت تنصح رعاياها بالتحقق من محتويات هواتفهم قبل السفر إلى الولايات المتحدة

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: سوريا ليست سبب تدهور العلاقات مع واشنطن والأمر بدأ من يوغوسلافيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن بلاده لا تريد مواجهة مع الولايات المتحدة الأمريكية، لكن "الخيار لدى الشركاء".

روسيا مستعدة لدعم العراق في حربه ضد الإرهاب

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، الأحد، أن هناك مساحات عديدة للتعاون الإيجابي بين العراق وروسيا على مختلف الصعد، فيما جدد السفير الروسي إيلينا مورغونوف دعم بلاده للعراق في حربه ضد "الإرهاب".

تفجير انتحاري خلال مداهمة أمنية في غازي عنتاب جنوبي تركيا

أكد مصدر أمني تركي مقتل عنصرين من شرطة العمليات الخاصة جراء تفجير انتحاري نفسه أثناء مداهمة الشرطة خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" في محافظة غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا.

استهداف مدمرة أمريكية مجددا في هجوم صاروخي من اليمن

أعلن مصدر عسكري أمريكي، أنه تم استهداف سفينة حربية تابعة للقوات البحرية الأمريكية، صباح اليوم الأحد، في هجوم صاروخي من أراض يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

ترامب يواصل هجماته على كلينتون

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل