المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية: بعض التنفيذيين «ذمتهم واسعة شوية» ويسيئون لنا

10/16 16:44

- وزير البيئة: لدينا خطة قومية للقضاء على القمامة.. واعتمادات مالية إضافية بـ3.5 مليار جنيه للمحافظات

قال وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، إن «بعض التنفيذيين ذمتهم واسعة شويه ويسيئون لنا، لكن كل الجهات الرقابية تتابعهم ولا حماية لأي منصب من المحاسبة».

وأضاف الوزير، خلال زيارته لمحافظة بورسعيد برفقة وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، الأحد، أن الوزارة تعمل على مشروع إعادة هيكلة النظام الإداري بالمحافظات، معلنا الانتهاء من إجراءات تعيين 245 شخصاً في وظائف بالمحليات، تقدم لها 1200 في مارس الماضي.

وأضاف «بدر»، خلال الزيارة المخصصة لاستعراض استكمال منظومة النظافة، وزيادة السماد وتدوير القمامة بحي الزهور، إلى الانتهاء من وضع خطة متابعة بصفة يومية لنائب رئيس الحي والمدينة لحل مشاكل الناس بصورة فورية.

ومن جانبه، وصف وزير البيئة، مصنع القمامة في بورسعيد، بأنه تجربة رائدة ونموذجية، وأن الوزارة تعمل على استمرار منظومة النظافة بكامل طاقتها، وأن تطوير المصنع بلغت تكلفته 65 مليون جنيه، إضافة إلى إنشاء خط لفصل المواد الصلبة والعضوية وآخر لاستخراج السماد وإنتاج طاقة بديلة من مادة «rdf»، وأنه يتعامل مع 550 طن قمامة يوميا.

وتابع: «لا يجوز وضع ميزانية لاستثمارات بينما يتم صرف 80% مرتبات وأجور، والدولة لديها خطة قومية للقضاء على مشكلة القمامة باعتمادات مالية إضافية لـ27 محافظة على عامين، مخصص لها 3.5 مليار جنيه».

وأشار إلى أن وزارة التخطيط توفر الدعم المالي بالتعاون مع وزارة البيئة التي تقدم الدعم الفني، ووزارة التنمية المحلية المسئولة عن التنفيذ، وأن الحكومة تهدف إلى رفع القمامة بمختلف المحافظات بنسبة من 60% إلى 85% ورفع نسبة تدوير القمامة من 15% حتى 25%.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل