المحتوى الرئيسى

تكرار وقائع السطو المسلح والسرقة على طريق القبيبة بفرشوط.. ومطالب بـ"قول أمني" - النجعاوية

10/16 14:40

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » تكرار وقائع السطو المسلح والسرقة على طريق القبيبة بفرشوط.. ومطالب بـ”قول أمني”

يعاني أهالي مركز فرشوط ونجع حمادي، شمالي محافظة قنا، من تكرار حوادث السرقات والسطو المسلح بطريق قرية القبيبة، التابعة لمركز فرشوط، والتي كان آخرها عملية السطو المسلح على تاجري مصوغات ذهبية أثناء ذهابهما إلى منزلهما، من قبل عصابة مسلحة مجهولة.

في طريقهما للمنزل، مساء أمس السبت، فوجئ محسن فتحي فوزي، 49 عامًا، مقيم بفرشوط، وشرقاوي معوض، تاجري مصوغات ذهبية، أثناء قيادتهما السيارة الخاصة بهما، تحمل أرقام 23200 ملاكي قنا، وبحوزتهما 800 جرام من الذهب، ومبلغ مالي كبير، في طريقهما إلى منزلهما، بعد أن قاموا بتوزيع بضاعتهم على المحال، باستقيافهم من دراجتين بخاريتين اعترضتا طريقهما.

رعب وخوف تخللا قلبي التاجرين، بعد أن شاهدا أربعة أشخاص ملثمين، على تلك الدراجات البخارية، منهما شخصان يحملان أسلحة نارية، أمراهما بالنزول بدلًا من إطلاق النار عليهما، واستولوا على ما بحوزتهم من ذهب وأموال، بالإضافة إلى سرقة تليفوناتهما المحمولة، وفروا هاربين.

وفي حالة هستيرية، ذهب التاجرين إلى مركز شرطة فرشوط، وحررا محضر بالواقعة، وأخطر العميد أشرف حسن، مأمور مركز شرطة فرشوط، اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، بالواقعة، فيما تم تكليف النقيب عمرو عبدالباسط، معاون أول مباحث مركز شرطة فرشوط، بالتحري حول الواقعة، والعمل على ضبط المسلحين مرتكبي الواقعة، وفحص الكاميرات الموجودة بالقرب من المنطقة.

وفي أغسطس الماضي، شهد الطريق نفسه حادث سطو جماعة مسلحة على سيارة  لبيع السجائر بطريق القبيبة، وأصيب مندوب توزيع سجائر لدى توكيل الشركة الشرقية للدخان، والمقيم بمدينة فرشوط، بطلق ناري بالفخذ الأيسر من الداخل، وجرح آخر أسفل اليد اليمنى، بعدما فوجئ بمجموعة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة بيجو يحمل أحدهم سلاحًا ناريًا، اعترضوا طريقة وأجبروه على التوقف، إلا أنه لم يمتثل واستمر في السير بالسيارة، فقام المتهم بإطلاق أعيرة نارية صوبه، لمنعه من الهرب، تسببت في إصابته، وفروا هاربين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا من إلقاء القبض على 6 أشخاص من فرشوط، وهم أبوالحسن. م. س، سبق اتهامه في القضية رقم 2015/333 جنايات مركز فرشوط “إطلاق أعيرة نارية”، وعمر. ع. ع، سبق اتهامه في القضية رقم 2015/7350 جنايات مركز فرشوط “قتل عمد”، وعمر. خ. م، وأحمد. م. ح، ومختار. س. ع، ومحمد. ج. ش، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، بقصد سرقة حصيلة السيارة، وأنهم أطلقوا الأعيرة النارية صوب السيارة في محاولة منهم لإجبار قائدها على التوقف، إلا انه لم يمتثل وواصل السير عقب إصابته.

وطالب أهالي بتنشيط القول الأمني بالمنطقة لتشديد الرقابة الأمنية، خاصة وأن هذا الطريق هو الرئيسي والرابط بين مركزي نجع حمادي وفرشوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل