المحتوى الرئيسى

متهم بـ"أنصار الشريعة" يلقي حذائه على منصة القضاء

10/16 14:53

حركت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الأحد، الدعوى العمومية تجاه المتهمين بـ"كتائب أنصار الشريعة" .

وجاء ذلك لما إعتبرته المحكمة احتقارًا وإزدراء لها ، خلال جلسة اليوم ، التي بدأها القاضي بتوجيه الدفاع لضروره الحضور في المواعيد و الإلتزوام.

بدأت الواقعة عندما إستدعت المحكمة أحد المتهمين ، بعد أن لاحظت وقوفه على المقاعد داخل القفص ، وسألته المحكمة عن إسمه، ليجيب "إسمي عندك" قبل أن يضيف " حسبنا ونعم الوكيل فيك ، سينتقم منك، وأسال الله أن يشل أركانك يا من تحكمون بغير شرع الله ، و ان شاء الله لن تفلحوا" .

وعندما إنصرف المتهم من أمام القاضي ألقى الحذاء على منصة القضاة ، ونجح حرس المحكمة في صد الحذاء ، وأثبتت المحكمة الواقعة ، وأثبتت ملاحظتها بأنه بعد إعادته لمحبسه بقفص الإتهام ، إلتف حوله المتهمون و قبلوه ، مهنئين له.

وتبين أن المتهم يٌدعى عمار الشحات ، وإعتبرت المحكمة أن ما صدر من المتهم يٌشكل إهانة للمحكمة في الجلسة العلنية ، وأن ما صدر من باقي المتهمين من تأييد و مؤزرة له يمثل إحتقاراً و إزدراءً للمحكمة .

وطالبت النيابة توقيع أقصى العقوبة على المتهمين إعمالاً للمواد 133 و 186 من قانون ، ورفض الدفاع الحضور عن هذه الواقعة وينسحب منها .

وفي سياق آخر ، أشار خبير الإدارة العامة للمساعدات الفنية أنه غير مختص بعرض محتويات اللاب توب، وذلك بعد إنصراف خبراء المعلومات و التوثيق لإنشغاله بمأموريات آخرى ، بعد تأخر أعضاء الدفاع .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل