المحتوى الرئيسى

قاضى أنصار الشريعة يحرك دعوى عمومية ضد المتهين لاحتقارهم المحكمة

10/16 14:48

حركت محكمة جنايات القاهرة ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي ،الدعوى العمومية تجاه المتهمين بـ”كتائب أنصار الشريعة” ، لما إعتبرته إحتقاراً للمحكمة و إزدراء لها ، خلال جلسة اليوم ، والتي بدأها القاضي بتوجيه الدفاع لضروره الحضور في المواعيد و الإلتزوام .

وكانت الواقعة ، قد حدثت عندما  إستدعت المحكمة أحد المتهمين ، بعد أن لاحظت وقوفه على المقاعد داخل القفص ، وسألته المحكمة عن إسمه ،  ليجيب “إسمي عندك”  قبل أن يضيف ” حسبنا ونعم الوكيل فيك ، سينتقم منك، وأسال الله أن يشل أركانك يا من تحكمون بغير شرع الله ، و ان شاء الله لن تفلحوا” .

وعندما إنصرف المتهم من امام القاضي قام بإلقاء الحذاء على منصة القضاة ، ونجح حرس المحكمة  في صد الحذاء ، وأثبتت المحكمة الواقعة ، وأثبتت ملاحظتها بأنه بعد إعادته لمحبسه بقفص الإتهام ، إلتف حوله المتهمون و قبلوه ، مهنئين له.

وتبين أن المتهم يٌدعى عمار الشحات ، وإعتبرت المحكمة أن ما صدر من المتهم يٌشكل إهانة للمحكمة في الجلسة العلنية ، وأن ما صدر من باقي المتهمين من تأييد و مؤزرة له يمثل إحتقاراً و إزدراءً للمحكمة .

وطالبت النيابة توقيع أقصى العقوبة على المتهمين إعمالاً للمواد 133 و 186 من قانون ، ورفض الدفاع الحضور عن هذه الواقعة وينسحب منها .

وفي سياق آخر ، اشار خبير الإدارة العامة للمساعدات افلنية ، انه غير مختص بعرض محتويات الابتوب ، وذلك بعد إنصراف خبراء المعلومات و التوثيق لإنشغاله بمأموريات آخرى ، بعد تأخر أعضاء الدفاع .

وقدمت النيابة ، خلال الجلسة ،نص التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية ، قطاع الشئون القانونية ، بشأن المتسبب عن عدم إحضار المتهم سعيد عبد الرحمن ، وأشرت المحكمة عليه بما يفيد النظر و الإرفاق بتاريخ اليوم.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل