المحتوى الرئيسى

بوتين يدعو رجال أعمال دول "بريكس" إلى الأسواق الروسية

10/16 14:25

13:53 16.10.2016(محدثة 14:23 16.10.2016) انسخ الرابط

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده ستواصل العمل على تعزيز التقارب بين اقتصادات دول "بريكس" الخمس، داعيا رجال الأعمال فيها إلى التعاون بنشاط مع الشركات الروسية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بوتين خلال فعاليات قمة مجموعة "بريكس" التي تنعقد اليوم الأحد في ولاية غوا الهندية بمشاركة زعماء البرازيل وروسيا والهند والصين وأفريقيا الجنوبية.

قمة "بريكس" تفتتح رسميا في غوا

وأشار الرئيس الروسي في هذا الصدد إلى أن الأسواق  الاستهلاكية لبلدان لمجموعة "بريكس" واسعة للغاية، حيث تضم 3 مليارات نسمة، ولديها احتياطات كبيرة من المواد الخام ومصادر الطاقة، وقاعدة علمية وتقنية متطورة.

ودعا الرئيس الروسي دول مجموعة "بريكس" لتطوير نهج مشترك لتنظيم التجارة الإلكترونية، مشيرا إلى أنها اليوم واحد من أسرع القطاعات نموا في العالم.

كما قال إن هناك فرصا جيدة للتعاون بين دول المجموعة في مجال الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي، بما في ذلك من أجل المساهمة في حل المشاكل التي تواجهها الحكومات، مثل تغير المناخ العالمي، والكوارث الطبيعية، وحماية البيئة.

أما فيما يخص التعاون الصناعي والتكنولوجي فقال بوتين: "يجب ترجمته إلى مبادرات عملية والسعي لتنفيذ مبادرة إنشاء وكالة الطاقة لدول بريكس".

وحول توسيع أنشطة بنك التنمية المشترك الجديد الذي استحدثته المجموعة، قال بوتين: "من المهم إقامة صلات وثيقة بين مجلس الأعمال وهذه المؤسسة المالية الناشئة".

انظر أيضا: قمة "بريكس" تفتتح رسميا في غوا بوتين يعلن تطابق مواقف "بريكس" تجاه سوريا والشرق الأوسط روسيا تقترح على "بريكس" إنشاء قاعدة بيانات مشتركة حول الإرهابيين لقاء غير رسمي لزعماء "بريكس" على هامش قمة مجموعة العشرين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين: سوريا ليست سبب تدهور العلاقات مع واشنطن والأمر بدأ من يوغوسلافيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن بلاده لا تريد مواجهة مع الولايات المتحدة الأمريكية، لكن "الخيار لدى الشركاء".

قمة "بريكس" تفتتح رسميا في غوا

افتتحت، اليوم الأحد، في ولاية غوا الهندية، رسميا، القمة الثامنة لمنظمة "بريكس" التي تضم خمسة بلدان هي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

تفجير انتحاري خلال مداهمة أمنية في غازي عنتاب جنوبي تركيا

أكد مصدر أمني تركي مقتل عنصرين من شرطة العمليات الخاصة جراء تفجير انتحاري نفسه أثناء مداهمة الشرطة خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" في محافظة غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا.

"داعش" يغير خططه وتكتيكاته قبل انطلاق معركة تحرير الموصل

أفادت مصادر من داخل مدينة الموصل بأن تنظيم "داعش" يرسل مسلحيه الجرحى إلى معقله السوري في الرقة قبيل انطلاق المعارك المرتقبة لتحرير الموصل.

استهداف مدمرة أمريكية مجددا في هجوم صاروخي من اليمن

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل