المحتوى الرئيسى

منشورات سرية تبث الخوف من تطبيق الشريعة الإسلامية في هولندا

10/16 14:12

بدأت جماعة أطلقت على نفسها اسم " هولندا بدون إسلام "، فى توزيع منشورات سرية تحض على بث الكراهية والخوف من تطبيق الشريعة الإسلامية فى هولندا.

وحصلت الوفد على نسخة منها،  جاء فيها " يا شعبنا هل تعرفوا ماذا يعني تطبيق الشريعة الإسلامية في أوروبا وهولندا بشكل خاص؟،  هل من المُمكن أن تتخيل قطع أيدي اللصوص فى ميدان الدام بالعاصمة أمستردام ؟ هل تعتقد قريبًا إنك تستطيع السير في الشارع وبيدك زجاجة من النبيذ ؟ وربما لن تتمكن من السير برقة كلبك بالقرب من مسجد المسلمين " .

كما تضمن المنشور "الدراسات الغربية تؤكد أن المسلمين الأوروبيين يريدون تطبيق الشريعة الإسلامية، لذلك لابد من البحث عن معرفة ماذا  يقصدونه بالضبط ؟، ومن واجبنا أيضا معرفة إذا كان ما يُريدونه مُخالف للقوانين الأوروبية التى حاربنا من إقرارها منذ نهاية الحرب العالمية الثانية فى الأربعينيات، أننا نشعر بالقلق الشديد حيال رغبة المسلمين في العيش في هولندا وفق الشريعة الإسلامية، ولا يجب أن نسمح لهم بفرض السكان المسلمين إسلوب حياتهم على بقية السكان من الهولنديين الأصليين".

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه البروفسور " بورخر " أستاذ الدراسات الإسلامية، أنه لا مُبرر مُطلقا من هذا القلق.

وأضاف "بورخر"، " لا يريد معظم المسلمين في أوروبا فرض الشريعة الإسلامية على بقية المُجتمعات، بل هم يريدون تطبيقها على انفسهم"، مؤكدًا أن المسلمين لا يستطيعون أبدا تطبيق قواعد الشريعة المخالفة للقوانين الأوروبية، فهم يريدون تطبيق ذلك على الأشياء التي تسمح بذلك ، مثل مراسم الزواج والطلاق ودفن الموتى ، واقتراض الأموال بدون دفع فوائد ربوية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل