المحتوى الرئيسى

«الزبادي اليوناني وعين الجمل».. 10 أطعمة لا غنى عنها أثناء الحمل

10/16 14:01

ينتاب معظم النساء الحوامل الشعور بالحيرة حول نوعية الطعام الأفضل الذي عليهن تناوله، طالما أن حالتهم الصحية تعتمد بشكل كبير على التغذية خلال هذه الفترة.

وبمناسبة يوم الغذاء العالمي نقدم قائمة بأفضل 10 أطعمة يمكن تناولها خلال فترة الحمل لاكتساب الكثير من العناصر الغذائية والتي ذكرها موقع "بولد سكاي" الهندي، كالآتي:

يحتوي البيض على نسبة قليلة من السعرات الحرارية كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين والذي يعد ضرري جدا بالنسبة للحوامل.

وهناك نوع معين من البيض يحتوي على الكولين وأحماض الأوميجا 3 الدهنية والتي تساعد في نمو الطفل ولاسيما تكوين المخ وتحسين البصر.

تحتوي أيضًا الأسماك مثل السالمون والسردين على البروتينات وأحماض الأوميجا 3 الدهنية والتي تعتبر مهمة جدا لصحة الطفل.

وبينما تخشى الكثير من السيدات تناول السمك أثناء الحمل نظرًا لاحتوائه على الزئبق والذي يضر بالجهاز العصبي للطفل؛ إلا أن السالمون يحتوي على نسبة أقل من هذا العنصر لذلك يفضل تناوله أثناء الحمل.

تعتبر الفواكه الملونة غنية بأنواع متعددة من العناصر الغذائية والتي يستفيد منها كلا من المرأة الحامل والطفل؛ ففي أثناء الفترات الأخيرة من الحمل فإن الطفل يتذوق الفاكهة والخضروات التي تتناولها المرأة الحامل.

تعد الفاصوليا الخضراء غنية بالألياف والبروتين؛ لذلك فهي لا غنى عنها أثناء فترة الحمل، حيث إن الألياف تعمل على علاج  المشكلات التي قد تحدث أثناء الحمل مثل الإمساك والبواسير، والكمية التي يوصى بتناولها أثناء الحمل هي 28 جرام يوميًا من الألياف.

عين الجمل غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية  كما أنه يضم في مكوناتها العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين والألياف.

تتحول الكاروتينات، مصنع الأصباغ، والموجودة في البطاطا الحلوة إلى فيتامين (أ) فهي أكثر صحيًا بكثير من نفس الفيتامينات الموجودة في المنتجات الحيوانية والألياف، كما أن البطاطا الحلوة تحتوي على حمض الفوليك وفيتامين C المهمين خلال فترة الحمل.       

تحتاج المرأة إلى نسبة من الكالسيوم في الجسم بحيث يمكنها مشاركته مع طفلها دون أن تفقده من جسدها.

 والزبادي يحتوي على الكالسيوم بنسبة أكثر من الحليب، وبين أنواع الزبادي، يوجد الزبادي اليوناني والذي يحتوي على نسبة بروتين أكثر مرتين من الأنواع العادية من الزبادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل