المحتوى الرئيسى

الواحدة ظهرًا| آخر أخبار مصر اليوم الأحد 16-10-2016

10/16 13:40

حرصًا من بوابة "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائها، نقدم لكم موجز أخبار الواحدة ظهرًا، متضمنًا أهم وأبرز الأخبار على مدار الساعات الماضية لليوم الأحد 16-10-2016.

وفيما يلي عرض لأهم الأخبار:

بالفيديو| مواطنون يتهمون الإخوان والتجار بـ "تخبئة السكر "لتشويه السيسي

 عقب إطلاق مبادرة"علشانك يا اسكندراني" بمحافظة الإسكندرية، تزاحم عدد من المواطنين أما أحد المجمعات الاستهلاكية للحصول على نصيبهم من السكر قبل نفاد الكمية بسبب الإقبال المتزايد عليه بعد ارتفاع سعره إلى 10 جنيهات للكيلو وقلة المعروض منه في السوق.

ووقفت هدى محمد، مع عدد من زميلاتها الموظفات أمام أحد المجمعات، مؤكدة أنه رغم وجود أزمة في السكر إلا أنها لم تشعر بها لتوافره لديها، متهمة جماعة الإخوان بالتسبب في أزمة السكر معلقة: "كان الإخوان مخبيين السكر، التجار الجشعين مخبيين السكر".

راشد" يبحث عودة السياحة وتحفيز الطيران المنظم بإيطاليا

عقد يحيى راشد، وزير السياحة، اليوم الأحد، عددًا من اللقاءات على هامش مشاركته في المعرض السياحي الدولي بإيطاليا.

واستعرض راشد برنامج الوزارة الجديد لتحفيز الطيران المنتظم، معلنًا أن هناك عدة مدن مصرية تود الوزارة  الترويج لها بقوة في الفترة المقبلة مثل شرم و الغردقة و مرسي علم و الأقصر.

تنظم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيًا، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة "فاو"، للاحتفال بيوم الغذاء العالمي، الموافق 16 أكتوبر من كل عام، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالعلاقات الزراعية الخارجية.

ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "المناخ يتغير والأغذية والزراعة"، وذلك بحضور الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وحسين جادين ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالقاهرة.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس معتدل على شمال البلاد حتى القاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط.

غادر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، احتفالية يون الغذاء العالمي مسرعًا، بعد إلقاء  كلمته في المؤتمر الصحفي الذي انطلق منذ قليل.

وتحتفل وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة "فاو"، بيوم الغذاء العالمي بقاعة المؤتمرات الكبرى بالعلاقات الزراعية الخارجية.

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الأحد، أعضاء المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري والتى قامت بتمويل مشروع تنمية قرية المخزن مركز قوص.

ومن المقرر  أن يرافق الهجان، أعضاء المبادرة خلال زيارتهم لقرية المخزن، لتفقد المشروعات التى تم تنفيذها وافتتاح المشروع الذى يقدم خدمات حيوية وهامة الأهالى المنطقة.

أعلن الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة اﻷزهر، بدء التسكين بمدن الأقاليم اعتبارًا من اليوم الأحد، الموافق 16 من أكتوبر  الجاري.

وأوضح الهدهد  فى تصريحات صحفية أن التسكين بمدن الأقاليم  سيكون في ٢١ مدينة جامعية على مستوى الجمهورية اعتبارًا من اليوم.

تستأنف محكمة جنايات بنى سويف، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، محاكمة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، و92 آخرين، بتهمة حرق مركز شرطة ببا ومقر الشهر العقارى ومدرسة الراهبات عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة يوم 14 أغسطس 2013 فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث بنى سويف".

تستأنف الدائرة الأولى جنح بالمحكمة الاقتصادية، اليوم، الأحد، برئاسة المستشار حسام ربيع، وسكرتارية أحمد شوقى، الدعوى المقامة من الفنان عمرو دياب ضد 7 مواقع إلكترونية، بينهم موقع إسرائيلى يدعى "فرفش".

وكان عمرو دياب أقام دعوى منذ سنوات، اتهم فيها عدد من المواقع الإلكترونية التى تقوم بتنزيل النغمات والألبومات عبر شبكة الإنترنت، ببث وإذاعة أحد ألبوماته "الليلة دى" دون الحصول على إذن أو تفويض منه.

الحكومة تشكل وحدة "مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

قرر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ويرأس الوحدة الجديدة المستشار أحمد سعيد، نائب رئيس محكمة النقض، بحسب قرار "إسماعيل" على أن تضم في عضويتها جمال محمد عبد العزيز، نائب محافظ البنك المركزي.

لليوم الثاني.. فتح معبر رفح لاستقبال الحالات الإنسانية

يتواصل اليوم الأحد، فتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة، لليوم الثانى على التوالى، حيث بدأ المعبر فى استقبال العابرين من المسافرين بين الجانبين وسط إجراءات أمنية مشددة.

 وقالت هيئة المعابر والحدود" التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة  أن السفر اليوم الأحد، سيكون حسب الكشوفات المعلنة عبر موقع وزارة الداخلية.

مصر للطيران تحظر جالاكسي نوت 7 على رحلاتها إلى نيويورك

بدأت شركة مصر للطيران اليوم، حظر سفر هواتف "سامسونج جالاكسي نوت 7" الذكية مع الركاب على كل رحلاتها المتجهة إلى نيويورك، بناء على طلب من السلطات الأمريكية.

وأوضحت مصادر في الشركة، في تصريحات صحفية، "تلقينا إشارة من وزارة النقل الأمريكية تفيد حظر هواتف سامسونج جالاكسي نوت 7 الذكية على كل رحلاتها المتجهة إلى نيويورك لوجود مخاطر كبيرة على سلامة الركاب والطائرات بسبب حدوث حالات انبعاث دخان أو اشتعال نيران بالهواتف مما يمثل خطورة شديدة على سلامة الركاب والطائرات".

استقبل أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الأحد، محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت الجديد لدى مصر.

فى بداية اللقاء رحب الإمام الأكبر بالسفير الكويتي في مشيخة الأزهر، وقدم له التهنئة بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد بالقاهرة، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح.

وأكد عمق العلاقات التاريخية بين الأزهر ودولة الكويت الشقيقة، مشيدًا بجهود سمو أمير الكويت في دعم التضامن العربي، وبمواقفه الإنسانية التي جعلت من الكويت مركزًا للعمل الإنساني.

يستعد ميناء بورتوفيق اليوم الأحد، لاستقبال السفينة غزالة وعلى متنها 240 سيارة قادمة من جدة والسفينة الحسين وعلى متنها 44 شاحنة حبيبات بلاستيك قادمة من ضبا السعودى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل