المحتوى الرئيسى

أبرز ما قاله وزير الاسكان خلال استضافته ببرنامج “القاهرة 360 “

10/16 12:46

إسكان مصر – محمود محمد

قال المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه لم يتم تحديد سعر المتر في العاصمة الإدارية الجديدة حتى الآن، مشيرا إلي أن طرح أراض للأفراد في مشروع العاصمة الجديدة، سيكون خلال المرحلة الثانة من الطرح، فيما تقتصر الأولي على المستثمرين.

وأضاف الوزير، خلال استضافته ببرنامج “القاهرة 360″، مع الإعلامي أسامة كمال، على قناة القاهرة والناس، أنه لن يسمح بحدوث فوضى معمارية في المدن الجديدة، مشيرا إلي محفظة الأراضي المتبقية للاستثمار بمدينة القاهرة الجديدة ستنتهى خلال 4 سنوات على الأكثر.

وأشار وزير الإسكان، إلى اعتزام شركة صينية ضخ استثمارات بقيمة 20 مليار دولار في المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية، لافتاً إلى أن العائد على الاستثمار في العاصمة الجديدة يتخطى 30% من حجم الاستثمار بمصر.

وأكد مدبولي، أن وزارته سلمت 5 مليارات جنيه إلي وزارة المالية، كفائض من عمليات بيع الأراضي، مشيرا إلي أن هيئة المجتمعات العمرانية أصبحت أحد الأذرع القوية للتمويل المالي للدولة، لافتاً إلى أن الهيئة تستهدف الوصول لـ 37 مليار جنيه استثمارات خلال العام المالي الحالي، مقارنة بـ7 مليارات جنيه عام 2014، وأنها تعد أكبر مطور عقاري في العالم.

نه لابد من مضاعفة الرقعة المعمورة فى مصر لتصل لـ 12% على الأقل، مشيًرا إلى مخطط التنمية الذى تم وضعه منذ عام 2012 يخطط للتنمية لمدة تصل لـ 40 عامًا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل