المحتوى الرئيسى

محافظ قنا يفتتح قرية المخزن بعد إعادة تطويرها

10/16 12:25

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، قرية المخزن بعد تطويرها بتمويلات تصل الى 9 ملايين جنيه بتمويل من المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصرية وادارة مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية.

شمل المشروع إعادة بناء مساكن خاصة لأكثر من 35 أسرة من سكان القرية وتجديد وحدة الرعاية الصحية وتزويدها بالمعدات والأجهزة الطبية المتطورة لخدمة 20 ألف مواطن من أبناء قرية المخزن والقرى المحيطة.

كما تضمن المشروع إنشاء مبنى مدرسي جديد من أجل تخفيف التكدس فى فصول المدرسة بالقرية وتجهيز وتأثيث كافة فصول ومعامل المدرسة وتزويد الطلاب بالأدوات المدرسية من خلال توزيع 1400 حقيبة ومدرسة بالتزامن مع العام الدراسي الجديد بالإضافة الى إنشاء مخبز نصف آلي بطاقة انتاجية تبلغ 4 آلاف رغيف يوميا.

وقال الهجان، إن توجه الحكومة فى المرحلة الحالية يركز على تطوير الصعيد، مشيرا إلى تم انشاء وافتتاح مستشفى قفط المركزي بتكلفة 80 مليون جنيه وجاري حاليا عملية احلال وتجديد 3 مستشفيات ابوطشت و نجع حماد و دشنة بتكلفة 450 مليون جنيه فضلا عن تخصيص 3000 متر مربع لعمل مركز علاج اشعاع تابع لمركز اورام قنا .

وأضاف الهجان، أنه فى مجال الطرق والكباري يتم الان تنفيذ مشروع ازدواج طريق قنا سوهاج الصحراوي الغربي بتكلفة 350 مليون كما تتم عملية تطوير مسافة 30 كيلو متر من طريق قنا نقالة ،بالاضافة الى الانتهاء من كوبري علوي نجع حمادي بتكلفة 100 مليون جنيه، منوها إلى أنه جاري الانتهاء من المرحلة الثانية من كبري نجع حمادي 2 بتكلفة تتجاوز 90 مليون جنيه.

ولفت الهجان إلى اتجاه الدولة الى اقامة مجمع سكني عملاق على مساحة 9 آلاف فدان بمدينة قنا، مشيرا الى انه تم الانتهاء من كافة الاجراءات وقرارات التخصيص الخاصة بالمشروع وسيتم الاعلان عنه خلال الأيام المقبلة فضلا عن إنشاء 4 مصانع جديدة على مساحة 7 أفدنة بالمنطقتين الصناعيتين توفر ما يقرب من 3000 فرصة عمل جديدة لأبناء المحافظة، فضلا عن تخصيص 7ر3 فدان لإقامة معرض للمنتجات الحرفية بالمحافظة وتمويل مشروعات الشباب بقروض بلغت قيمتها 85 مليون جنيه.

من جانبه، قال حسين السيد وكيل وزارة التضامن بقنا، إن محافظة القنا من المحافظات الرائدة فى مجال العمل الاجتماعي حيث يوجد 1112 جمعية أهلية و16 مؤسسة أهلية تعمل فى مختلف المجالات وتقوم الدولة بدعم 129 جمعية بقيمة 3 ملايين جنيه بصفة دورية بخلال التمويل الذاتي لتلك الجمعيات .

من جانبها قالت عزيزة السام ممثلة المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري، بدأت مع بنك الطعام بتكلفة 2 مليون جنيه فى 2013 ثم سد احتياجات 27 ألف اسرة والمساهمة فى مشروع توفير البطاطين منوه إلى المبادرة اتجهت للعمل بالمشروعات الدائمة.

وأشارت إلى أنه تم اختيار قرية المخزن بمركز قوص وهي اول قرية على مستوى الجمهورية، لافتة الى أن هناك اتجاه للتوسيع المبادرة لتشمل قرية الدوير باستثمارات 8 ملايين جنيه وقرية العسوية ومشروع تطوير العشوائيات بتل العقارب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل