المحتوى الرئيسى

فيديو.."الجيوشي" يوضح حقيقة الأخطاء المتواجدة فى كتب التعليم الفني

10/16 12:05

قال الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن الوزارة تقوم بطبع 22 مليون كتاب لطلاب التعليم الفني، لافتًا إلى أن وقوع أخطاء فى الطباعة وارد.

وأضاف "الجيوشي"-خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "أون تي في" اليوم الأحد، أنه عندما جاءت له بعض التقارير التى تفيد بوجود أخطاء فى كتاب التحكم، قام بتشكيل لجنة لمراجعة هذا الكتاب.

وأشار إلى أن اللجنة التى تم تشكيلها أكدت عدم وجود أخطاء فى كتاب التحكم، مضيفًا أنه تم تشكيل لجنة أخرى من خارج الوزارة حتى يتم رفع الحرج عن الزملاء بالوزارة.

وأوضح أنه إذا تم اكتشاف أخطاء بالكتاب سيتم تصحيحها من خلال ملزمة وتوزع على كل المديريات ، مشيرًا إلى أنه إذا ثبت وجود خطأ سيتم محاسبة المخطئ.

وأكد أن التعليم فى مصر عامة يواجه مشاكل وتحديات كبيرة، لافتًا إلى أنه حتى يتم تقديم خدمة جيدة لأولادنا فى التعليم الفني لابد من تأهيلهم تعليميًا ومهنيًا بشكل جيد لسوق العمل.

وتابع الجيوشي- أن التحديات التى تواجه التعليم الفني، هي أن عدد الطلاب فى التعليم الفني حوالى 2 مليون طالب، وألفين مدرسة، وهناك تخصصات ونوعيات كبيرة جدًا، موضحًا أن الطلاب يتم امتحانهم فى آخر العام فى  1600 مقرر.

ولفت إلى أن فلسفة الوزارة فى التغيير، أن تحدث التغيير فى المنظومة كلها حتى يتم الشعور بهذه التغيرات، مؤكدًا أن الوزارة تمتلك نماذجًا ممتازة من المدارس الفنية فى بعض المحافظات.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل