المحتوى الرئيسى

مودي :جيراننا هم مصدر الإرهاب حول العالم

10/16 12:01

نيودلهي - (د ب أ):

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندار مودي اليوم الأحد إن الدولة مصدر الإرهاب هي المجاورة للهند ولها صلات في أنحاء العالم ، وذلك في إشارة منه لباكستان دون ذكر اسمها .

وكان المتحدث باسم الخارجية الهندية فيكاس سواروب قد أورد على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي تصريحات مودي التي أدلى بها في اجتماع مغلق لقادة مجموعة بريكس للاقتصاديات الناشئة ( البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا ) أقيم في مدينة جوا .

وقد حضر الاجتماع رئيس البرازيل ميشيل تامر ورئيس روسيا فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينج ورئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما .

وتحدث مودي في خطابه الافتتاحي عن الحاجة لوضع خريطة طريق لإحياء الاقتصاد العالمي، وكيف أن تزايد الإرهاب يهدد التنمية الاقتصادية .

وقال مودي إن هناك إرهابا متزايد ا يهدد الشرق الأوسط وغرب آسيا وأوروبا وجنوب آسيا.

ونقل عن مودي القول " في منطقتا ، الإرهاب يمثل تهديدا خطيرا للسلام والأمن والتنمية . وللأسف ، فإن مصدر الإرهاب هو دولة مجاورة للهند".

وأضاف "عناصر الإرهاب حول العالم مرتبطة بهذا المصدر. هذه الدولة لا تأوي فقط الإرهابيين، فهي تربي عقليات تعلن بصوت مرتفع أن الإرهاب مبرر لتحقيق مكاسب سياسية ".

وتأتي تعليقات مودي بعد مرور نحو شهر على مقتل 19 جنديا في هجوم إرهابي استهدف معسكر للجيش الهندي في كشمير ، المنطقة المتنازع عليها التي خاضت باكستان والهند حربين بسببها .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل