المحتوى الرئيسى

بالفيديو| مواطنون: الإخوان والتجار مخبيين السكر لتشويه السيسي

10/16 11:57

 عقب إطلاق مبادرة"علشانك يا اسكندراني" بمحافظة الإسكندرية، تزاحم عدد من المواطنين أما أحد المجمعات الاستهلاكية للحصول على نصيبهم من السكر قبل نفاد الكمية بسبب الإقبال المتزايد عليه بعد ارتفاع سعره إلى 10 جنيهات للكيلو وقلة المعروض منه في السوق.

أمام المجمع وقفت هدى، مع عدد من زميلاتها الموظفات مؤكدة أنه رغم وجود أزمة في السكر إلا أنها لم تشعر بها لتوافره لديها، متهمة جماعة الإخوان بالتسبب في أزمة السكر معلقة: "كان الإخوان مخبيين السكر، التجار الجشعين مخبيين السكر".

فيما تساءلت وفاء عن سبب إلغاء الأطفال في سن الثامنة من بطاقة التموين فقالت"هم دول مش بياكلوا ويشربوا يشيلوهم من العيش والتموين إزاي؟" مؤكدة أن مصر مليئة بالخير وأن ما يحدث هذه الفترة لم يحدث من قبل، مضيفة"راح فين الخير ده كله؟".

وأضافت أن بعض التجار يخزنوا السلع ويمنعوا نزولها في الأسواق، فقالت"هم بيقفلوا ويسيبونا نتبهدل في الشوارع علشان نجيب لقمة العيش لعيالنا"، مشيرة إلى أن الأزمة تكررت الشهور الماضية، وأن بعض المواطنين يحصلون على أكثر من حقهم، حيث يقومون بشراء السكر أكثر من مرة، وأن ذلك يعد ظلم.

وأكدت أن الأزمة لا تقتصر على السكر فقط بل طالت الأرز الذي أصبح من الصعب الحصول عليه معلقة"اتذلينا في لقمة العيش مع عيالنا"، مضيفة"في ناس بتمد إيدها  وبتاخد بالإيد التانية وعيالنا مش لاقيين اللقمة وفي حاجات كتيرة الواحد تعب فيها"

وأشارت ليلى إلى أن السكر كان يتوافر في المجمعات الاستهلاكية، إلا أنه ينتهي في وقت قصير، في الوقت الذي اختفى فيه من السوق الخارجي، موضحة أنها كانت تعاني من أزمة السكر لكونها موظفة وحين تنتهي من عملها تكون الكمية قد نفذت، معلق ة"الناس بتكون نزلت تشتري بالعبيط".

وأوضحت منة الله أنهم منذ أسبوعين يبحثون على السكر ولا يجدوه إلا بسعر السوق الخارجي والذي يبلغ سعر الكيلو فيه 10 جنيهات، متهمة البعض بتخزين السكر لتشويه صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقالت"مخزنين 250 طن سكر في برج العرب علشان السكر يخلص من البلد ويشوهوا سمعة الرئيس السيسي" مشيرة إلى أن تدخل المحافظ ساهم في حل الأزمة وتوفير السكر ب5 جنيهات للكيلو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل